«صحة المنوفية»: تزويد المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية لخدمة المرضى

أجهزة حديثة داخل مستشفيات المنوفية
أجهزة حديثة داخل مستشفيات المنوفية

أكد الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن ملف الصحة تصدر أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وشهد طفرة غير مسبوقة خلال السنوات الماضية بهدف تقديم خدمة طبية تليق بالمواطنين ضمن منظومة بناء الإنسان المصري.

أوضح وكيل وزارة الصحة، أنه تم تزويد المستشفيات التابعة للمديرية بأحدث الأجهزة الطبية المتطورة بالإضافة إلى تطوير الأداء الصحي والذي انعكس بالإيجاب على المرضى والمترددين على المستشفيات.

اقرأ أيضا| «بيطري المنوفية» يتصدر معدلات التحصين للماشية على مستوى الجمهورية

أشار إلى أن مستشفى رمد شبين الكوم شهدت تطورًا كبيرًا خلال تلك الفترة، حيث تم تزويدها بالعديد من الأجهزة الطبية المتطورة والخاصة بالجراحات والتشخيص، والتي نجحت فى زيادة الكفاءة الطبية بالمستشفى وتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى والمترددين عليها. 

أضاف وكيل الوزارة أن المستشفى تم تزويدها بأحدث جهاز أشعة مقطعية على الشبكية والعصب البصري والقرنية والذي يعد الأول من نوعه على مستوى مستشفيات محافظة المنوفية، بالإضافة إلى أحدث جهاز سونار على العين والعصب البصري وقياس عدسة العين الداخلية وقياس سمك القرنية، كما تم تزويد المستشفى بجهاز ميكروسكوب جراحى كبير مزود بوحدة تصوير وتسجيل فيديو وعرض على شاشة أثناء الجراحة لزوم عمليات المياه البيضاء والشبكية وزراعة القرنية، وجهاز ليزر داخلي لعمليات الشبكية، وجهاز موجات فوق صوتية فاكو لزوم عمليات المياه البيضاء وجهاز مونتر، وكذلك جهاز تعقيم مركزى كبير وهو الأحدث من نوعه، بالإضافة إلى تحديث أجهزة التخدير بأحدث التقنيات، وطرابيزة للعمليات بتكلفة إجمالية بلغت قيمتها التقديرية 7 ملايين جنيه، وكذلك تحديث أماكن انتظار المرضى وتزويدها بعدد كبير من المراوح والمظلات والمقاعد المخصصة للانتظار.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور إبراهيم البديوي، مدير مستشفى رمد شبين الكوم، أن الهدف من تطوير المستشفى هو إدخال التخصصات النادرة في طب العين ومنها جراحات الشبكية والقرنية والطوارئ والتجميل والجفون وغيرها من التخصصات التي لها أطباء متخصصين، مشيرًا إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات خاصة بالطوارئ بجوار الاستقبال، لافتًا إلى أن المريض لا يكلف شيئًا من مصاريف العمليات وجميعهًا مجانًا، وكذلك عمليات المياه البيضاء مجانية، مضيفًا أنه تم القضاء على قوائم انتظار المرضى بشكل كبير.

من جهته، وجه وكيل وزارة الصحة، الشكر والتقدير للجهود المبذولة من د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، ورجل الأعمال الحاج صلاح خطاب، للدعم المتواصل للمنظومة الصحية بالمحافظة، لتطوير ورفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين بالمستشفيات التابعة لمديرية الشئون الصحية بالمنوفية، مشيدًا بدورهم الهام خلال هذه الظروف الراهنة .