«الصحة العالمية» توصي بمنح المدرسين أولوية فى التطعيم

تطعيم أحد الأشخاص بلقاح كورونا فى ألمانيا
تطعيم أحد الأشخاص بلقاح كورونا فى ألمانيا

أوصت منظمة الصحة العالمية واليونيسف، اليوم، بأنه ينبغى إدراج المدرّسين وموظفى المدارس ضمن المجموعات التى تُمنح أولوية فى عمليات التطعيم ضد فيروس كورونا لتمكين المدارس فى أوروبا وآسيا الوسطى من إبقاء أبوابها مفتوحة.

 

وجاء فى بيان مشترك صدر عن الوكالتين الأمميتين أن إجراءات ضمان بقاء المدارس مفتوحة طوال فترة الوباء «تشمل إعطاء المدرّسين وغيرهم من موظفى المدارس لقاح كوفيد-19 على اعتبار أنهم جزء من مجموعات سكانية تشكل هدف خطط التطعيم الوطنية». وجاءت التوصية التى أكدت أيضا ضرورة «تطعيم السكان الأكثر عرضة للخطر».، مع إعادة المدارس فتح أبوابها بعد عطلة الصيف.


فى غضون ذلك، أفادت شبكة «سى إن إن»، بأن العديد من المستشفيات فى الولايات الأمريكية الجنوبية تعانى من نقص فى الأكسجين بسبب زيادة عدد المرضى المصابين بكوفيد.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن دونا كروس مديرة قسم المعدات فى إحدى الشركات المختصة فى مجال تقديم الرعاية الطبية العالية الفعالية، أنه مع استمرار نمو عدد الإصابات بكوفيد، زاد الطلب على الأكسجين فى المستشفيات التي عجزت عن تلبية هذه الاحتياجات. وقالت كروس: «ما يحدث الآن، هو أن كمية الأكسجين فى المستشفيات تتقلص إلى 10-20٪، وهو ما يكفى لتغطية حاجة يوم أو يومين. هذا وضع حرج للغاية».