​فوائد صحية لقشر البطاطس.. «يمد الجسم بالبروتين ويمنع ارتفاع السكر»

قشر البطاطس
قشر البطاطس

تعتبر البطاطس أحد أفضل أنواع الأطعمة المفضلة للكبار والصغار رغم فوائدها المذهلة العديدة واستخداماتها الكثيرة، ولكن من الغريب أن نعرف أن هناك فوائد أخري أيضًا لقشورها ، فكان كثير من الناس تقسر البطاطس وترمي قشورها ظنًا أن ليس لها قيمة أو فائدة، وهناك بعض من الأشخاص بالفعل يصنعون قشور بالبطاطس مقلية أو مخبوزة أو يصنع منها الرقائق، فهذه مقبلات لذيذة نالت استحسان العديد من الطهاة، حسب موقع إنوسمي.

كما أن لها عدة فوائد واستخدامات عديدة أخري منها: 

اقرأأيضا||صادرات البطاطس المصرية تغزو الأسواق العالمية

أن تناول القشر بجانب البطاطس يمد الجسم بالبروتين والمعادن والفيتامينات والكربوهيدرات، ويحتوى على الحديد وهو معدن ضرورى جدا لخلايا الدم، وتناول من 3 إلى 5 قشور ثمرة بطاطس يمد الجسم بحوالى 4 ملى جرام من الحديد.

كما أنه يعزز عملية الهضم، لأنه يحتوى على  الكثير من الألياف، ويساعد من إبطاء الجلوكوز الناتج عن تناول البطاطس، ما يساعد على منع ارتفاع نسبة السكر فى الدم الناتج عن تناول البطاطس.

بالإضافة إلى أنه يحتوى على مادة "نياسين"، حيث إن الجسم يحتاج إلى ما لا يقل عن 16 مل جرام من النياسين بشكل يومى والتى تتواجد فى قشر البطاطس.

ويدخل أيضًا في وصفات طبيعية لعلاج مشاكل الشعر والبشرة، ويساعد علي التخلص من الهالات السوداء بإلإضافة أنه مضاد فعال للهالات السوداء ، كما أنه له فوائد مذهبة لمرضى ضغط الدم حيث يساعد قشر البطاطس في الحفاظ على صحة قلبك ومحاربة ارتفاع ضغط الدم بشكل طبيعي.