التموين: صرف 84% من مقررات أغسطس.. والربط الإلكتروني للسلع لمنع التلاعب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الجمعة، صرف المقررات التموينية عن الشهر الجاري، وذلك حتى التاسعة مساءً، وتستمر عملية صرف المقررات وفارق نقاط الخبز حتي نهاية الشهر.

وأكد مصدر بالقابضة للصناعات الغذائية على صرف حوالي 84% من الدعم السلعي لأصحاب البطاقات التموينية، عن أغسطس، لافتًا إلى توافر جميع سلع المنظومة، والبالغ عددها 28 سلعة، تشمل السلع الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز والمكرونة، بالإضافة إلى المنظفات والصلصة، الشاي، الخل، والجبن، والألبان الجافة.

وأشارت وزارة التموين، إلى أنه تم الربط الإلكتروني للسلع الاستراتيجية  مثل، الزيت، السكر، الأرز" على ماكينات منافذ صرف المقررات التموينية المتمثلة في جمعيتي و بدالي التموين، والمجمعات الاستهلاكية، وذلك بهدف منع التلاعب بحصص البطاقات التموينية من السلع الأساسية، والتي حددها التوجيه الوزاري رقم 24 المعمول به منذ أول أغسطس الجاري.

حيث بدأت المنافذ التموينية منذ مطلع أغسطس الجاري تنفيذ التوجيه الوزاري رقم 24، والخاص بصرف المقررات التموينية، والذي نص على صرف كيلو أرز لكل بطاقة أقل من أربعة أفراد، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر، وزجاجة زيت لتر، أو 800 ملي لكل فرد، وبحد أقصى 4 زجاجات لكل بطاقة، و 2 كيلو سكر لكل فرد، واستكمال باقي مبلغ الدعم من السلع الأخرى بالمنظومة، وذلك اختياريًا، دون تقيد أو إجبار.

اقرا ايضا :التموين» تضخ 9000 طن زيت وسكر وأرز يوميًا