الصحة: تطعيم الحالات التي تعاني من إعاقة حركية بلقاح كورونا في المنازل

المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات
المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات

قال المهندس أيسم صلاح مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة تقوم بتقديم كل سبل الراحة للمواطنين ، مضيفاً أن هناك تطعيم منزلى للحالات التي تعاني من إعاقة حركية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " آخر النهار" المذاع على قناة النهار، تقديم الإعلامي تامر أمين، أن الدكتور مصطفى مدبولى وجه بتوفير مركز لتطعيم المسافرين ضد فيروس كورونا، و اعتبارًا من فجر اليوم تم اتاحة عنصر للتسجيل من أجل الحصول على لقاح كورونا، وهو  من أجل السفر.

ولفت إلى أنه لا يتم تطعيم المسافرين إلا بتقديم مستند يثبت سفره للخارج ، مضيفاً: المواطن يسجل على الموقع بعض الأشياء منها سبب السفر هل من أجل العلاج و أم لـ العمل أو من أجل الدراسة، أم من أى شئ أخر، وسيسجل المواطن المسافر ميعاد السفر، وسيكون هناك أولوية للمسافرين أولا بأول، وعلى أولوية الحالة الصحية و البلد المتجه لها.

وكشف أن مستند السفر المقدم من المواطنين يحدد نوع اللقاح المستخدم للتطعيم ، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لتقليل زمن تلقى اللقاح بتوسيع رقعة مراكز التطعيم و تحديث المنظومة الإلكترونية، وتم تحديث خدمة الخط الساخن بتوفير موظفين جدد أسبوعيًا لتقليل الفترة بين التسجيل وتلقى اللقاح.

وتابع أنه تم تخصيص رقم على تطبيق واتس أب يحمل رقم 01555005500، لتلقى رسائل وشكاوي المواطنين بشأن لقاحات كورونا.

إقرأ أيضاً .. مستشار الرئيس للصحة: هذه أسباب عدم اعتماد بعض الدول اللقاحات المتوفرة بمصر