رئيس تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات يكشف استراتيجية الهيئة لـ 5 سنوات

المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات
المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات

قال المهندس عمرو محفوظ، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، إنه يحاول وضع استراتيجية للهيئة لـ5سنوات مقبلة ترتكز على 3 محاور أساسية.

اقرا ايضا .. «تكنولوجيا المعلومات» توضح أبرز ملامح استراتيجية الهيئة العام الحالي |فيديو

وأضاف " محفوظ" خلال لقائه مع الإعلامية دينا سالم في برنامج "مال وأعمال" المذاع  علي قناة  "إكسترا نيوز"، أن المحور الأول تطوير الأسواق وتنمية المهارات، والتركيز على تشجيع الشركات المحلية من خلال خلق أسواق لها لتصدير منتجاتها للخارج، والشق الثاني جذب استثمارات أجنبية من خارج مصر تعمل مراكز تصدير الأسواق العالمية.

وأشار" الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات" إلى ، أن الهيئة أصدرت مبادرات عديدة لتنمية المهارات وتدريب 54 ألف شاب .

وأوضح " محفوظ" أن الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، هو دعم الشركات الناشئة والابتكار، مشيرا إلى أنه تم إنشاء مراكز إبداع في القاهرة، والمحافظات، وافتتح المركز في المنيا وقنا والمنوفية، وسيتم افتتاح مركزين في القاهرة آخر السنة، وقريبا في أسوان والإسماعيلية.

وتابع :" المحور الثالث دعم التحول الرقمي عن طريق تهيئة بيئة مناسبة للأعمال، عن طريق التوقيع الإلكتروني عبر منصة مصر الرقمية ونظام الفاتورة الإلكترونية، من الخدمات المهمة لتيسير بيئة الأعمال، منوها أن الهيئة منوط بها رعاية الملكية الفكري للمنتجات التكنولوجية وتسجيل براءات الاختراع".