يخدم طلاب المدارس| 10 معلومات عن نفق عزبة الوالدة بحلوان بعد تشغيله

 نفق عزبة الوالدة بحلوان
نفق عزبة الوالدة بحلوان

 

بدأ رسميا، تشغيل نفق السيارات بمنطقة عرب عزبة الوالدة بمدينة حلوان أسفل خط السكة الحديد التبين/طرة، وذلك في ضوء استراتيجية وزارة النقل في اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها حل أزمات التكدس المرورى الموجود في المناطق المختلفة لخدمة المواطنين وتسهيل حركة  تنقلاتهم المختلفة. 

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، عدد من المعلومات عن نفق عزبة الوالدة بحلوان، كالتالي:


1- إنشاء وتشغيل هذا النفق يأتي في إطار الخطة الطموحة التي وجه بها  الرئيس لتنفيذ 36 كوبري ونفق لحل مشاكل التقاطعات السطحية مع خطوط السكك الحديدية ومرور المواطنين وعبورهم بأمان. 

2- إنشاء هذا النفق تم بالتنسيق مع محافظ القاهرة ورئيس أعضاء لجنة النقل والمواصلات والذين لهم دور فعال في خدمه المواطنين. 

3- يتم تنفيذ محطة للقطار الكهربائي السريع " العين السخنة / مطروح" في منطقه كفر العلو في 15 مايو جنوب حلوان، حيث تقوم لجنه النقل والمواصلات في المساهمة في اجراء حوارات مجتمعية مع المواطنين. 

4- الشركة المنفذة لهذا النفق هي شركه النيل العامة لإنشاء الطرق التابعة للشركة القابضة للطرق والكباري والنقل البري، إحدى شركات وزاره النقل. 

5- سيتم إعادة تأهيل النفق القديم بالمنطقة وتدبيش المسافة بين النفقين لتكتمل الصورة الحضارية لهذا النفق لخدمة المواطنين. 

6- تكلفة النفق قدرها 15 مليون جنيه مناصفة بين محافظة القاهرة ووزارة النقل، وتم استغلال مساحة قدرها 846.44 متر مربع  لصالح إنشاء النفق وهى جزء من الساحة الرياضية بعزبة الوالدة. 

 

7- يبلغ عرض النفق 8.00 متر وارتفاع النفق 5.10متر وطوله  15.5 متر بخلاف الحوائط الساندة 16 متر بالاضافة الى مداخل ومخارج بطول 120 مترا. 


8- وساهم إنشاء النفق في تحسين الحالة المرورية بعرب عزبة الوالدة بحلوان والربط بين المناطق السكنية على جانبي السكة الحديد وجامعة حلوان، حيث تم إنشاء النفق الجديد بالتوازي مع النفق القديم وعلي بعد 100 متر من النفق القديم ليتم تخصيص نفق لكل إتجاه لإنهاء الازمات المرورية. 

 

9- النفق يعتبر هو الممر الوحيد للوصول إلي المنطقتين " عرب الوالدة – عزبة الوالدة " أو الخروج منهما، وكان وجود نفق واحد  يتسبب في تكدس السيارات علي الجانبين وتعطل المرور ، مما يؤدي إلي تأخر الطلاب في الذهاب إلى مدارسهم والموظفين في الذهاب لعملهم.


اقرأ ايضا| الأوقاف: دورة متخصصة في الدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع  أكاديمية ناصر