سفير كوريا يهدي نوط الرياضة إلى أسرة الراحل «فولي» لإسهاماته في التايكوندو

الراحل اللواء أحمد فولي
الراحل اللواء أحمد فولي

قدم سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، هونج جين ووك، نوط الرياضة من الدرجة الأولى الممنوح من الرئيس الكوري مون جي إن إلى أسرة الراحل اللواء أحمد فولي؛ وذلك تكريماً لمسيرته الرياضية ودوره الفاعل في نشر رياضية التايكوندو. 


وجدد السفير -في تصريح مساء اليوم /الثلاثاء/ - تعازيه لأسرة اللواء أحمد فولي، مشيراً إلى أن الفقيد كرس حياته لخدمة لعبة التايكوندو في مصر وتعزيز انتشارها في شتى ربوع قارة إفريقيا؛ وذلك خلال شغله مناصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للتايكوندو، ورئيس الاتحاد الإفريقي للتايكوندو، ونائب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية. 


وقال السفير إن جهود اللواء الراحل أحمد فولي عززت أجواء السلام على شبه الجزيرة الكورية حيث شارك في وفد الاتحاد الدولي للتايكوندو الذي قام بزيارة كوريا الشمالية في عام 2018. 


كما هنأ السفير الكوري مسؤولي الاتحاد المصري للتايكوندو على الأداء المشرف للاعبي التايكوندو في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، والذي أثمر عن تتويج هداية ملاك وسيف عيسى بميداليتين برونزيتين.


وأكد السفير أن رياضة التايكوندو، شأنها شأن الدراما والسينما الكورية والكي بوب، تسهم بدور مهم في تعزيز التفاهم بين كوريا الجنوبية ومصر، مشيراً إلى أن السفارة تسعى جاهدة إلى تدعيم برامج تدريب التايكوندو الموجهة للشباب المصري من خلال الدورات المجانية التي ينظمها المركز الثقافي الكوري في مراكز الشباب والنوادي في مختلف المحافظات.