تكثيف لجان التفتيش وإعادة تقييم مستوى الفنادق والمنتجعات السياحية| فيديو

إعادة تقييم مستوى الفنادق-صورة أرشيفية
إعادة تقييم مستوى الفنادق-صورة أرشيفية

قال عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة و الآثار للرقابة على المنشآت الفندقية، إن هناك لجان تفتيش وإعادة تقييم لـ مستوي الفنادق و المنتجات السياحية، موضحًا أن تلك الإجراءات عالمية.


وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة دي إم سي، اليوم الإثنين، أن الرقابة تتم على الفنادق لـ تقديم خدمات بشكل أفضل، وذلك بعد فتح بعض خطوط الطيران.


وأشار مساعد وزير السياحة و الآثار  إلى أن الفترة الماية وتحديدًا بعد 2010، قام بعض الأشخاص المالكين للفنادق بـ خفض الأسعار لـ استقبال السائحين، ولذلك تمت المنافسة مع وزير السياحة لكي يكون هناك حد أدنى للأسعار، لافتا إلى أن الفترة المقبلة سيكون هناك حد أدنى للأسعار، ولكن يحق لأى فندق رفع الأسعار على حسب الخدمة.
 

وأكد العاصي،أن المتابعة مختلفة وهناك تعميق لدور الرقابة للوزارة، وأصبح لدينا أكثر من بند نتدخل فيه؛ لضبط الفنادق والمنشآت السياحية"، مردفا: "نهدف لتقديم الخدمة بالمستوى اللائق للسائح الاجنبي في مصر.


وأوضح عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار، أن عملية إعادة التقييم تأتي في إطار حرص الوزارة على الارتقاء بمستوى المقصد السياحي المصري وبكفاءة الفنادق والمنتجعات السياحية وبمستوى الخدمات المقدمة بها لتتناسب والمستوى العالمي.