«الوقواق» يغازل سيدة الحقل بالحشرات والديدان

 يغازل سيدة الحقل
يغازل سيدة الحقل

فى مشهد مبهج فوجئت سيدة أمريكية داخل مزرعتها بولاية تكساس بظهور طائر الوقواق أمامها ليقدم إليها الطعام من الديدان والحشرات.

كما أدى الطائر بعض الرقصات ليثير إعجابها، ومن المعروف عن طائر الوقواق بأن تلك الحركات إنما هى دليل على الإعجاب وحبه لمن أمامه وهو ما دفعها للابتسامة إليه ومغازلته هى الأخرى .

وطائر الوقواق هو أحد أشهر الطيور التي تنتشر في جميع أرجاء العالم، وتعيش في المناطق المعتدلة ويبلغ طولها حوالي 90 سم ومعظمها تكون ذات لون رمادي داكن وتحتوي على عدد من البقع الملونة والتي تميزها عن بعضها.

ويشتهر طائر الوقواق بصفة تميزها عن باقي الطيور وهي الحضانة، فطائر الوقواق يتكاثر بالبيوض ولكن تقوم الأنثى بوضع بيوضها في أعشاش الطيور الأخرى، بمعدل بيضة واحدة في كل عش حتى لا تشعر الطيور صاحبة العش بالفرق أو بأنه تم إضافة بيضة إلى عشهم.

اقرأ ايضا| نتيجة الثانوية العامة 2021 على «بوابة أخبار اليوم»

وتقوم هذه الطيور المضيف للبيضة بحضانتها وبعد أن تفقص البيضة ويخرج صغير الوقواق تقوم هذه الطيور بتربية هذا الفرخ الصغير على أنه ابنهم حتى يكبر، وأغلب أنواع طائر الوقواق تقوم بهذه العملية، وهناك أنواع منه تقوم ببناء أعشاش في المناطق المنخفضة وتقوم بحضانة أبنائها بنفسها.