«بيطرى الغربية» تحصين 183 ألفاً و450 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

 بيطرى الغربية
بيطرى الغربية


أعلن الدكتور حاتم كمال أنور وكيل وزارة الطب البيطري بالغربية فى إطار توجيهات المحاسب السيد القصير وزير الزراعة  واستصلاح الأراضي والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية أن إجمالي ما تم تحصينه من حيوانات اعتبارًا من 2021/6/26  حتى 2021/8/11  183 ألفاً و 450 رأس ماشية "  أبقار _  جاموس _ أغنام _ ماعز" ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع على مستوى المحافظة وذلك خلال الحملة القومية الثانية.

اقرأ أيضاً|«بيطري الغربية»: الكشف على الحيوانات المترددة بـ«سوق مواشي طنطا»

وأشار الدكتور حاتم كمال أنور وكيل وزارة الطب البيطري بالغربية إلى أنه تم تحصين الحيوانات علي مستوي المحافظة خلال فترة الحملة من إجمالي 266554 حيوان مضيفاً أنه تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة وتوفير الأمصال واللقاحات والأدوية الكافية لإنجاح الحملة. 
وفى ذات السياق أوضح وكيل الوزارة أن حملات الطب البيطري تجوب جميع مراكز وقرى وعزب المحافظة لترقيم الماشية وتسهيل التحصين للوصول إلى المستهدف وذلك بالتنسيق مع المراكز والمدن والأحياء.
ووجه وكيل وزارة الطب البيطري بالغربية بضرورة تكثيف حملات التحصينات وتنفيذ كافه التعليمات الفنيه التي من شأنها المحافظه على الحيوانات بتحصينها للوقايه لها وتنمية لتلك الثروه الحيوانيه وأكد أن التحصينات أمنه وفعاله ومتوفره وبأسعار زهيدة.