أمراض تصيب الأطفال نتيجة لسوء التغذية |فيديو

السمنة عند الأطفال - صورة أرشيفية
السمنة عند الأطفال - صورة أرشيفية

قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري التغذية والمناعة، إن أمراض السمنة عندما تزداد عند الطفل تعرضه لمرض السكري لافتة إلى أن حل هذا الأمر يأتي عن طريق تناول وجبة إفطار متكاملة مثل وجبة البليلة باللبن، كاكاو خام بالعسل النحل، أو تناول الموز والتفاح وعدد من الفواكه الأخرى.

وأوضحت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" والمذاع عبر فضائية اكسترا نيوز، اليوم الأربعاء، أن أمراض سوء التغذية تظهر في الأطفال مقارنة بالكبار وعلى رأسها أمراض السمنة المفرطة، التقزم، خاصة أن الطفل في هذه الحالة يأخذ وجبات غذائية غير متكاملة تتمثل في تناول النشويات والسكريات بدرجة كبيرة.

وأشارت عبد الوهاب، إلى أن الأطعمة التى تحتوى على أوميجا 3 تحتوى على فوائد عديدة للأطفال وتحارب السمنة والتي تتمثل في تناول المكسرات والأسماك، لافتة إلى أن شرب المياه مفيد للغاية لاحتوائها على عناصر غذائية هامة وأحماض معدنية.

وأشارت استشاري التغذية والمناعة، أن تناول  السكريات بكثرة يعمل على زيادة الخمول وقلة النشاط عند الأطفال وعدم حصوله على الفيتامينات الكافية لاكتمال نموه.

يذكر أن ممارسة الرياضة أمر مهم لا غنى عنها، لكن النظام الغذائي الصحي مع ممارسة الرياضة يمنح الجسم المزيد من الفوائد، فقد يتناول البعض أكلات غير صحية مع الرياضة تجعل الجسم لا يستفيد بها بشكل مثالي.