«التعاون2021».. تدريبات روسية صينية مشتركة في أغسطس

تدريبات روسية صينية مشتركة
تدريبات روسية صينية مشتركة

تجرى كل من روسيا والصين، تدريبات مشتركة "التعاون-2021"، في منتصف شهر أغسطس على الأراضي الصينية، ومن الجانب الروسي ستشارك في التدريبات وحدات من تجمعات في المنطقة العسكرية الشرقية.

وستجري التدريبات في ميدان التدريب تسينتونسا التابع للقوات البرية الصينية، وستستخدم خلال التدريبات الطائرات المقاتلة، و المدفعية، والمدرعات، وفي المجموع سيشارك في التدريبات حوالي 10 ألاف شخص.

وسيتم قيادة التدريبات بالشكل المشترك، ولهذا الهدف سيتم تشكيل هيئة القيادة المشتركة، و سيجري التخطيط الشامل للتدريبات، بتنسيق الإشارة، وسيطرة على الوضع وتنظيم عمليات الاستطلاع، والتأثير الناري، وأمن المعلومات.

وبحسب الدفاع الروسية، فإن أهداف التدريبات، هو في تقوية العلاقات بين روسيا والصين، والشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي، التي تهدف إلى عرض تصميم وقدرة البلدين على مكافحة الإرهاب، و الدفاع عن السلام، والاستقرار في المنطقة.

وسابقا خلال الاجتماع العملي في دوشانبي، دعا وزير الدفاع الصيني الجنرال وي فينجي، نظيره وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو إلى الوصول إلى «المرحلة الناشطة» من التدريبات المشتركة، التي ستجري في الأراضي الصينية في شهر أغسطس.