الفيضانات تودي بحياة 50 شخصا وتدمر المنازل في ألمانيا

جانب من فضانات الانهار المدمرة
جانب من فضانات الانهار المدمرة

تشهد مناطق في غرب أوروبا، فيضانات تسببت بوقوع وفيات وانهيارات أرضية، وتوقفا في حركة القطارات، وارتفاعا كبيرا في مستوى الماء على الطرقات.

ولقي ما لا يقل عن 42 شخصا حتفهم وفقد العشرات، الخميس، في ألمانيا بعدما تسببت الهطولات المطرية الغزيرة في فيضان الأنهار على ضفافها لتجتاح المنازل وتغمر الأقبية.

وقالت السلطات إن 8 لقوا حتفهم في منطقة أوسكيرشن جنوبي مدينة بون، بينما توفي 4 واعتبر 70 آخرون في عداد المفقودين في منطقة آرفيلر بولاية راينلاند بالاتينات، بعد أن فاض نهر آر الذي يصب في الراين على ضفتيه، ودمر ستة منازل.

وتسببت الأمطار في اضطراب النقل العام بشدة، إذ توقفت خدمة القطارات السريعة إلى ألمانيا، حسبما ذكرت "رويترز".

وأعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن صدمتها من الدمار الذي خلفته الفيضانات القاتلة غربي البلاد. وقالت: "صُدمت من الكارثة التي يعاني منها الكثير من المواطنين في المناطق التي غمرتها الفيضانات".

ووصفت مالو دريير، رئيسة ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية، الفيضانات بأنها "كارثة"، وقالت: "هناك قتلى ومفقودين والكثير من الناس ما زالوا في خطر. جميع خدمات الطوارئ لدينا تعمل على مدار الساعة وتخاطر بحياتها".

 

و حسب بي بي سي فان أسوأ فيضان وقع في ولايتي راينلاند بالاتينات ونورد راين فيستفالن، حيث جرفت المياه المباني والسيارات، و نتيجة لذل لقي 6 آخرون على الأقل حتفهم في بلجيكا المجاورة، وحثت مدينة لييج جميع السكان على مغادرة منازلهم.

يأتي ذلك جراء موجة الأمطار القياسية التي اجتاحت أجزاء من أوروبا الغربية وتسببت في فيضان الأنهار الرئيسية على ضفافها.

يذكر أن هولندا ايضا كانت قد تضررت بشدة، وألحقت الفيضانات أضرارا بالعديد من المنازل في مقاطعة ليمبورج الجنوبية، وتم إخلاء عدد من دور الرعاية.