عملاق الزمالك يهدد بالاعتزال.. والسر «الخوف من الطائرة»

لاعب نادي الزمالك حنفي بسطان
لاعب نادي الزمالك حنفي بسطان

في مفاجأة كبيرة قرر كابتن منتخب مصر ولاعب نادي الزمالك  "العملاق الأسود" حنفي بسطان اعتزال كرة القدم بعدما سافر المنتخب للمشاركة في دورة برشلونة بدونه ليضع المنتخب في ورطة كبيرة لعدم وجود بديل له خلال فعاليات الدورة الأولمبية.

 

وقتها تحدث حنفي عن أنه قرر أن يضع نهاية للمتاعب والمؤامرات التي يدبرها ضده الإداريون، وأنه سيترك لهم الملاعب ولبطانتهم، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في 22 يوليو 1955.

 

اقرأ أيضا|

وكان سبب عدم سفر حنفي للدورة الأولمبية عدم حجز مكان له على الباخرة المتجهة إلى إسبانيا خاصة وأنه معلوم عنه إنه لا يسافر بالطائرة أبدا وقد طلب كعادته توفير حجز له للسفر لإسبانيا قبل موعد سفر المنتخب بالموعد المحدد.


ووضع اتحاد الكرة حنفي بسطان تحت الأمر الواقع في آخر دقيقة وطلب منه السفر مع بعثة المنتخب عن طريق الطائرة ولكن بسطان رفض وقال لهم: "إنهم لو ذبحوه فلن يسافر بالطائرة".


ومن المعروف أن لاعب الزمالك يعاني من عقدة نفسية من الطائرات منذ عام 1948؛ حيث أكد بسطان أنه يكره الطائرات لدرجة أنه لو ذكر اسمها أمامه فانه يحس برعشة ولا يتمالك أعصابه إلا بعد عدة دقائق  والسبب في ذلك الحادثة التي وقعت عام 1948 عندما كان مسافر إلى انجلترا مع منتخب مصر العسكري وعند العودة بالطائرة وأثناء المرور فوق خليج " مسينا " بإيطاليا دخلت الطائرة في عاصفة مخيفة.

 

وقتها جاء مهندس الطائرة ومال على أذن عبدالكريم صقر كابتن المنتخب ووجهه أصفر ثم عاد وهو يلهث إلى غرفته وتغير وجه صقر مرة واحدة وقال لنا: "اسمعوا يا جماعة ربنا يلطف لأن المهندس بيقول مفيش فايدة".

 

اقرأ أيضا|

 

ووقتها فقط أحسست بشيء كالمطارق ينهال فوق رأسي ولم أشعر بخوف ولم أفكر في أحد ولكني جلست نصف ساعة انتظر الموت وبعدها أقسمت ألا أركب طائرة مرة أخرى طوال حياتي.

 

بسطان أوضح أن الجميع يعرف هذه العقدة،  وكانوا يحجزون لي مكانا علي أي باخرة وأسبق الفريق كله إلى البلد الذي سنلعب فيه ولكن الذي حدث هذه المرة أنهم تعمدوا التأخير في حجز التذكرة حتى يضعوني أمام الامر الواقع ويرغموني على الاعتذار بطريقة ملتوية، وقد فهمت المقلب في الحال ولم أحاول أن أخلق مشاكل ولكنني قررت أن أجعل العاصفة تمر بسلام وكتبت الاعتذار عن السفر.

 

بسطان أكد وهو ثائر على حال الكرة في مصر، قائلا: إن الإداريين في جميع الأندية هم المسئولون عن الحالة التي وصلت لها الكرة وهم يتحملون مسئولية الفساد الذي انتشر في أقوى لعبة رياضية في مصر.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم