شواطئ الأسكندرية «كاملة العدد».. وحملة جديدة لتوعية المصطافين

أعضاء الحملة خلال توعية المصطافين بشواطئ الإسكندرية
أعضاء الحملة خلال توعية المصطافين بشواطئ الإسكندرية

تحت شعار «اعرف حقك».. أطلقت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية حملة على الشواطئ، والبالغ عددها 66 شاطئا تمتد من أبو قير غربا وحتى أبو تلات شرقا.

وشملت الحملة سؤال المصطافين عن مدى رضائهم عن الخدمات المقدمة لهم، وتوزيع مطويات ومنشورات موضح بها أنواع الشواطئ لصيف 2021 وقيمة تذاكر دخول كل منها.

الخدمات مجانا

ومن جانبه، قال اللواء جمال رشاد، رئيس إدارة السياحة والمصايف، إنه جرى التنبيه على المصطافين بمجانية دورات المياه وغرف تغيير الملابس بكافة الشواطئ.

ووجه رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، المصطافين بعدم الاستجابة لدفع أى إكراميات على الشواطئ، مشيرا إلى الإبلاغ عن أى محاولات استغلال من خلال أرقام الشكاوى الموضحة على التذكرة.

وفى سياق متصل، سجلت شواطئ عروس البحر المتوسط، إقبالا كبيرا من الزوار تراوح بين 75 إلى 100%، حيث رفعت 6 شواطئ لافتة كامل العدد وهى: « جليم، ميامي، المندرة المجاني، السرايا، العصافرة، العجمي».

فيما استقبل الموقع الالكترونى للإدارة المركزية للسياحة والمصايف، 170 حجزا إلكترونيا خلال 24 ساعة فقط بإجمالى 1008 أفراد، وهى الخدمة التى أتاحتها الإدارة لأول مرة هذا العام.

وضبط مفتشو الإدارة المركزية للسياحة والمصايف 63 شيشة، بالإضافة إلى عدد من زجاجات وعبوات الخمور بشواطئ «ستانلي، فريسكا المميز، ميرامار، سيدى بشر، جزيرة الدهب»، فضلا عن 3 مواقد بوتاجاز صغيرة الحجم.