5 توائم «دفعة واحدة».. صدمة لأم تناولت علاج العقم دون استشارة

5 توائم «دفعة واحدة».. صدمة لأم تناولت علاج العقم دون استشارة
5 توائم «دفعة واحدة».. صدمة لأم تناولت علاج العقم دون استشارة

فقدت السيدة روت، الأمل في أن تصبح أما بعد طول انتظار هي وزوجها، فلجأت إلى أخذ دواء لعلاج العقم ولكن دون استشارة طبيب.

 

وبالفعل تحقق حلم روت وأصبحت حاملا ولكنها لم تشك للحظة أن حملها به شيء غير طبيعي، وعند الولادة فوجئت الأم بالطبيب يقدم لها 5 توائم وليس مولودا واحدا كما كانت تنتظر، حيث رزقت الأسرة بكل من أوريان وباربرا وكارين ودانيلا وبيت.

 

وليس هذا الأمر الغريب فحسب، ولكن كانت تتراوح أوزان الأطفال الخمسة عند الولادة الكيلو والنصف و2 كيلو، وهذا معناه أن السيدة روت كانت تسير وهي تحمل في بطنها 10 كيلو جرامات وزن الأطفال الخمسة، ومع ذلك لم تشك الأم في أنها تحمل أكثر من طفل واحد.

 

وكان الأطفال مفاجأة للأب رولاند ونيتنبرج صاحب الـ32 عاما والذي كان ينتظر مولودا واحدا، بعدما قدمت له زوجته روت خمسة توائم دفعة واحدة وهي سعيدة بذلك رغم اعترافها بصعوبة الاهتمام بالأطفال الخمسة.

 

وكشفت الدوائر الطبية، أن السبب الرئيسي في وضع روت للتوائم الخمسة هو إقدامها على استخدام دواء لعلاج العقم والتي استمرت عليه لمدة عامين دون استشارة الطبيب المختص لمساعدتها في علاج مشكلتها بالطريقة الصحيحة دون حدوث أي نتائج عكسية خلال عملية الحمل والولادة والحفاظ على صحة الأم والجنين.

 

ولذلك حذرت الدوائر الطبية السيدات من استخدم أي دواء لعلاج العقم دون استشارتها لعدم وقعوهم في نفس وضع السيدة روت،  والمفاجأة بخمسة توائم دون استعداد لذلك، بحسب ما نشرته مجلة آخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 12 نوفمبر 1975.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم