رأي طالبات الثانوية العامة في امتحان اللغة العربية للشعبة الأدبية | صور وفيديو

الطالبات
الطالبات

انتقلت بوابة أخبار اليوم لمدرسة القومية بالعجوزة في محافظة الجيزة لنقل اللحظات الأولى بعد خروج الطالبات من لجان الامتحان، لرصد الحالة العامة للطالبات، ورأيهن في امتحان اليوم، حيث أكدت مجموعة من طالبات الثانوية العامة بالجيزة، أن امتحان اللغة العربية، جاء سهلا وإجابته في متناول الجميع، وقالت آخريات أنه في متناول الطالبة التي فهمت المنهج.

ونقلت بوابة أخبار اليوم آراء طالبات الثانوية العامة من أمام مدرسة العجوزة الثانوية بنات، حيث تملكت حالة من الفرحة الطالبات فور خروجهن من الامتحان بسبب سهولة الامتحان. 

اقرأ أيضا | «تعليم القليوبية»: لم نتلق شكاوى اليوم بشأن امتحان اللغة العربية

بينما أكدت أحدى الطالبات بأن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتفوق وأن هناك أسئلة صعبة، لكن ضيق الوقت هو الشيئ الوحيد الذي لابد من النظر إليه، وطالبت الطالبات باتساع الوقت لنصف ساعة أخرى حتى يتمكن من الإجابة على جميع الأسئلة.

وأكد طالبة أخرى أن وقت الامتحان كان قصيرا جدا ولم يسعهم الوقت لكتابة الإجابة. 


 حيث تم توفير كافة المستلزمات الطبية من مطهرات وكمامات لتأمين الطالبات ضد فيروس كورونا، إضافة إلى الأدوات الفنية لمكافحة الغش، منها توفير عصا إلكترونية في اللجان لتأمين الطلاب قبل دخولهم وتفتيشهم بشكل كامل لمنع دخول أي وسائل إلكترونية تساعد على الغش داخل اللجان، محذرة الطلاب من أى محاولات غش، قائلة: سيعاقب أى شخص يحاول الغش أو الإخلال بأعمال الامتحان بكل قسوة. 


وانتظم الطالبات قبل دخول الامتحان أمام لجانهن وذلك تنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية لمجابهة  فيروس كورونا. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان يبدأ في العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، دون إضافة أي وقت إضافى للطلاب، موضحة أن الوقت المخصص للامتحان في المادة وفق ما هو معلن في جداول الاختبارات، مؤكدة أنه يجب حضور الطلاب قبل انطلاق الامتحان بـ 60 دقيقة، ومن يتأخر من الطلاب عن موعد الامتحان سوف يحتسب التأخير من الوقت المخصص للإجابة ويتحمل الطالب مسئوليته.