إقبال كبير من الجمهور على معرض الكتاب فى عطلة نهاية الأسبوع

معرض الكتاب
معرض الكتاب

توافدت أعداد كبيرة من الجمهور، أمس الجمعة على معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ 52، وذلك في عطلة نهاية الأسبوع، وذلك بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس .


وحرصت الأسر المصرية علي اصطحاب أطفالهم الصغار، خاصة لركن الطفل بالمعرض، كما توافد عدد كبير آلاف الشباب للتعرف على كل ما هو جديد في عالم القراءة وزيارة مختلف الأجنحة.


وقامت إدارة المعرض بوضع مظلات على جميع بوابات المعرض لحماية الجمهور من أشعة الشمس القوية أثناء إجراءات الدخول، وذلك نظراً لإقامة المعرض خلال فصل الصيف، مع التشديد على الإجراءات الاحترازية اللازمة من ارتداء الكمامة و التباعد الاجتماعي، كما تم توفير جيل تعقيم للأيدي في مدخل كل قاعة.


وصرح الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، أول أمس الخميس أن اليوم الثامن من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 52 التى تقام تحت عنوان «في القراءة حياة» شهد زيارة 98 ألف مواطن لقاعات المعرض مع الالتزام بجميع الاجراءات الاحترازية التى أقرتها الدولة.


وأكد أن الارتفاع الملحوظ في عدد الزوار جاء بعد تطبيق قرار زيادة السعة الاستيعابية إلى 70% مما يعطى توقعات بالإقبال الجماهيرى خلال المدة المتبقية خاصة فى عطلة نهاية الأسبوع.


يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب تقام الدورة 52 منه تحت عنوان «في القراءة حياة» وتقام تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وافتتحه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة ويستمر حتى 15 يوليو الجاري بمشاركة 1218 ناشر من 25 دولة عربية وأجنبية.
 

الأوقاف تطلق مبادرة «مكتبتك عندنا» لزوار معرض الكتاب