التعاون الإسلامي: مصر لن تألوا جهدا ودعما لتمكين المرأة

منظمة التعاون الاسلامي
منظمة التعاون الاسلامي

نقل الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، التهنئة من بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية رئيس القمة الاسلامية ودولة مقر منظمة التعاون الاسلامي إلى الدول الأعضاء في منظمة تنمية المرأة على ميلاد المنظمة، مشيرا إلى أن هذا الحماس بإطلاق المنظمة وبدء عملها سيقودها لما هو أفضل.

وقدم الأمين العام الشكر للمملكة العربية السعودية، دولة مقر منظمة التعاون الإسلامي، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، رئيس القمة الإسلامية، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، على الدعم السخي الذي تتلقاه المنظمة وأجهزتها لتضطلع بمهامها في تعزيز العمل الإسلامي المشترك .

وأشاد بشعب مصر وقيادتها برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي علي الجهود التي قاموا بها لعقد هذه الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة وإنشاء منظمة تنمية المرأة وهو دليل على دعم مصر لتمكين المرأة والحفاظ على حقوقها.

واشار إلى ان هذا أول اجتماع وزاري يعقد حضوريا للدول الأعضاء منذ دخولها حيز التنفيذ، مؤكدا ثقته في أن مصر لن تألوا جهدا ودعما لتمكين المرأة بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أشاد الدكتور العثيمين بالجهود التي قامت بها دولة بوركينافاسو خلال رئاستها للدورة السابعه للمؤتمر الوزاري للمرأة لمنظمة التعاون الاسلامي وتنفيذ قراراتها.

فيما وجه السفير إيهاب فوزى نائب المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة بالشكر لجمهورية مصر العربية لاستضافتها الدورة الثامنة للمؤتمر الوزارى لمنظمة التعاون الإسلامي للمرأة و للدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة ورئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامي، والدكتور يوسف العثيمين الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ، مشيراً إلى دور مصر المحورى فى الاهتمام بقضايا المرأة.