برعاية الرئيس.. «إبداع» ملحمة شبابية تجسد مكاسب ثورة يونيو

 د.أشرف صبحى -  أحمد جلال
د.أشرف صبحى - أحمد جلال

- المهرجان الوطنى يواصل نجاحاته فى بناء الإنسان

- د.أشرف صبحي  يتابع كل كبيرة وصغيرة ..ويتعهد بمفاجآت سارة 

- أحمد جلال يوجه بإطلاق الحملة الترويجية الثانية ويشيد بأجواء النجاح

تزامنا مع احتفالات المصريين بالذكري الثامنة لثورة يونيو المجيدة التى قادها الزعيم والرئيس عبد الفتاح السيسي تتواصل المفاجآت السارة من  وزارة الشباب والرياضة إلى الشباب من خلال مهرجان ابداع الثالث لمراكز الشباب والاول للاندية الرياضية الذى تنظمه الوزارة تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتقوم مؤسسة أخبار اليوم العملاقة بحملتها الترويجية اعلاميا واعلانيا .

وقد حددت وزارة الشباب والرياضة موعدا نهائيا لقيام المشاركين برفع أعمالهم على منصة إبداع الإلكترونية يوم ١٠ يوليو الجاري، وتعهد د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المفاجآت سارة للمشاركين فى المهرجان ممن سيحالفهم الحظ بالفوز ضمن المراكز الأولى فى كل المجالات .

ويأتي مهرجان ابداع الذى يفتش عن المواهب والمبدعين ضمن المكاسب العظيمة والقومية التى تحققت فى سنوات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى يشدد فى كل خطاباته على ضرورة اكتشاف المبدعين ورعاية المواهب إيمانا منه بأنها طرق مثالية وهادفة فى بناء الإنسان المصري وصناعة أجيال جديدة تكون قادرة على مواصلة البناء فى سنوات الازدهار المصري .

ويعتبر مهرجان ابداع من أبرز المشاريع الشبابية الاشبه بملحمة وملتقي شبابي يكشف فيه المبدعون عن أنفسهم ويقدمون مواهبهم للمجتمع ، ويحظى المهرجان باهتمام كبير جدا من الدولة المصرية متمثلة فى وزارة الشباب والرياضة .

وتجاوز مهرجان ابداع الثالث لمراكز الشباب والاول للأندية الرياضية عالم المائة مليون متابع عبر مختلف منصات السوشيال ميديا و الموقع الرسمي للمهرجان . .وكشفت الارقام عن الاهتمام الكبير من جانب الشباب بالمهرجان الوطنى العملاق وهو الأمر الذى يعطي دلالات ومؤشرات على نجاح كبير ينتظره فى ظل الدعم المكثف من الدولة المصرية لاكتشاف مواهب حقيقية تكون قادرة على تشكيل وصناعة أجيال واعية تتدفق فى شرايين مصر الحديثة التى وضع قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسي .

ويتضمن مهرجان «إبداع» ١٢ مجالا هى : التمثيل والغناء والعزف والمراسل الاذاعي والتليفزيوني والإنشاد الديني والترانيم .. والافلام القصيرة .. والفنون التشكيلية ..والابتكارات العلمية ..والشعر .. ولأول مرة: الموال الشعبي والتعليق الرياضي والمهارات الحركية .. ومن المقرر أن تشمل فعاليات المهرجان ٣ مراحل وهي :

المرحلة الأولى : يتم خلالها تقديم الأعمال الخاصة بالمسابقة «أون لاين» وفقا للشروط على الموقع الرسمي للمهرجان وتم بدء استقبال الأعمال اعتبارا من أول مايو الجاري وتستمر عملية استقبال الأعمال حتى يوم ١٠ يوليو المقبل وذلك بعد قرار د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الحريص دائما على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بمد فترة التقديم ٢٠ يوما .

المرحلة الثانية : تتضمن تصفية الأعمال المتقدمة للمهرجان وتصعيدها للمرحلة النهائية من خلال لجنة التحكيم لكل مجال وتصعيد عدد 120 متسابقا، بواقع 5 متسابقين لأعضاء مراكز الشباب و5 متسابقين لأعضاء الأندية الرياضية، فى كل مجال.

المرحلة الثالثة: التحكيم النهائي من لجان التحكيم باستديو خاص بالمهرجان وسيتم إذاعتها على قناة القاهرة والناس فى ١٤ حلقة ..وشهدت الفترة الماضية انتشارا واسعا للحملة الترويجية لمهرجان إبداع التى تقوم بها مؤسسة اخبار اليوم من خلال مختلف وسائل الإعلام واعلانات» الاوت دورز» والسوشيال ميديا وجاري الاتفاق التجهيز لتصوير برنامج تليفزيوني من ١٤ حلقة يرصد كافة المنافسات ومراحل المهرجان بداية من التصفيات وحتى لحظة اعلان الفائزين .

وتشارك مؤسسة أخبار اليوم فى الحدث الوطنى العملاق كشريك اعلاني واعلامى لمهرجان إبداع انطلاقا من تاريخها العريق باعتبارها واحدة من أبرز قلاع الصحافة والاعلام فى الشرق الأوسط .

وتبذل وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة اخبار اليوم مجهودات مكثفة ومتواصلة لظهور المهرجان فى أزهى صوره وأشكاله للوصول به إلى أعلى درجات النجاح من خلال التعاون المثمر .

وقد حرص د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

على منح الفرصة كاملة لكل المبدعين والموهوبين معلنا عن مد فترة الأشتراك فى مهرجان إبداع مراكز الشباب فى دورته الثالثه ، ولأول مره إبداع الاندية الرياضية حتى يوم ١٠ يوليو المقبل مؤكدا أن ذلك سيكون الموعد النهائي لاستقبال أعمال المشاركين ، وجاء قرار د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ليكون مصدر سعادة للغالبية المطلقة من المواهب وذلك بناء على رغبة الاف منهم ممن تواصلوا مع وزارة الشباب وموقع المسابقة الرسمي ، وطالبوا بمد فتح باب التقدم للمسابقة نظرا لوجود امتحانات لديهم منعتهم من استكمال رفع باقى اعمالهم ، ومع تزايد اعداد الشباب الذين يطلبون نفس الطلب وافقت وزارة الشباب رغبة منها فى تلبيه طموحات وامال آلاف الشباب المبدعين.

ويتابع د. أشرف صبحي كل كبيرة وصغيرة فى المهرجان بحثا عن تقدم مفاجآت سارة للشباب، وأعرب وزير الشباب والرياضة عن تفاؤله بالشكل الجديد لمهرجان إبداع هذا الموسم فى ظل الرعاية والدعم اللامحدود من فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الداعم الحقيقي لكل المبدعين والناجحين مؤكدا أن المهرجان سيسفر عن مواهب جديدة فى مختلف المجالات نظرا للحملة الواسعة التى يشهدها فى كل المحافظات من خلال الخطة الرائعة التى تقوم بها مؤسسة اخبار اليوم كما أنه يعتبر أن المهرجان فرصة حقيقية لاكتشاف الموهوبين والمبدعين فى ١٢ مجالا واصفا مثل هذه المشاريع الوطنية بأنها تساهم فى بناء شخصية الإنسان المصري وهى الاستراتيجية التى تعززها القيادة السياسية لمواصلة الارتقاء والنهوض بمصر الحديثة التى وضع قواعدها الرئيس السيسي ويضيف د.أشرف صبحي أن القيادة السياسية تخطط دائما لبناء أجيال مبدعة فى ظل النجاحات الكبيرة التى تحققها الدولة المصرية الحديثة
ومن جانبه وجه الكاتب الصحفي الكبير احمد جلال أن مؤسسة اخبار اليوم بالبدء فى الحملة الترويجية الثانية للمهرجان مؤكدا أن النجاح المبكر يتحقق فى ظل وجود منظومة متكاملة من الكفاءات فى وزارة الشباب والرياضة ومؤسسة اخبار اليوم التى تسخر كل إمكاناتها واصداراتها وطاقاتها من أجل نجاح مهرجان ابداع الذى يعتبر شهادة واقعية من الدولة المصرية بتنقيبها واحتضانها للمواهب فى مختلف المجالات لتقديم جيل يتواكب مع النهضة المصرية الحديثة تحت قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى لا يدخر جهدا من أجل أن تخطو مصر نحو تحقيق أحلامها وشدد احمد جلال الذى يلمس الجميع نجاحاته منذ توليه مسئولية مؤسسة اخبار اليوم على أن أبرز ما يميز مصر الحديثة أنها تحول أحلام شبابها إلى حقيقة وتزرع فى نفوسهم الأمل والتفاؤل وتمنحهم الدعم الكامل لتقديم مواهبهم والكشف عن امكاناتهم وقدراتهم .