المياه الدافئة تساعد على حماية الجهاز الهضمي وتنظيم عملية الهضم،

استشاري تغذية : تناول البروتينات بشكل كبير يؤثر بالسلب على الكبد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال بهاء ناجي استشاري تغذية، إن نظام الكيتو دايت يعتمد على تناول نسبة كبيرة من البروتين بالإضافة إلى السلطة. 
 
وأضاف استشاري تغذية، في مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن تناول البروتينات بشكل كبير في  نظام الكيتو دايت، يؤثر بالسلب على الكبد، مما قد يصيبه بتليف كبدي.
 
وشدد استشاري التغذية على ضرورة متابعة وظائف الكبد بشكل مستمر في حالة الاعتماد على نظام الكيتو دايت، موضحا أن ريجيم الفاكهة يمكن أن يصيب الإنسان بالسكر ولهذا يجب توخي الحذر.
 
وذكر بهاء ناجي أن هناك عدة عوامل تتسبب في الإصابة بفقدان أو زيادة الوزن، منها العامل الوراثي والجينات والسلوكيات العادات الخاطئة في الطعام، وأخيرا الأمراض.
 
وأوضح بهاء ناجي استشاري تغذية، أن هناك العيديد من الأمراض التي تسبب في زيادة الوزن بشكل كبير، ولهذا يجب على الطبيب المعالج معرفة سبب السمنة وعلى أساسه يحدد طريقة العلاج.
 
وأشار  استشاري التغذية إلى أن تقديم الوجبات في اليوم يساعد على زيادة نسبة الحرق، منوها إلى أن الأطعمة التي تحتوي على الألياف تساعد على رفع نسبة الحرق وكذلك الفاكهة والخضراوات، وأخيرا المشروبات التي تحتوي على كافيين.
 
وتابع بهاء ناجي استشاري تغذية، أن المياه الدافئة تساعد على حماية الجهاز الهضمي وتنظيم عملية الهضم، منوها إلى أن تناول المياه الباردة يعمل على زيادة نسبة الحرق نتيجة انخفاض درجة حرارة الدم والجسم.