خاص| بعد حادث مقتل عائلة مسلمة.. مؤتمر لمكافحة «الإسلام فوبيا» بكندا قريبًا

شريف سبعاوي
شريف سبعاوي

أكد شريف سبعاوي عضو مجلس النواب الكندي ونائب وزير السياحة في مقاطعة أونتاريو الكندية، أنه من المحتمل عقد مؤتمر لمكافحة الإسلام فوبيا، وذلك ردا على مقتل عائلة مسلمة في مقاطعة أونتاريو الكندية.

 

وأشار سبعاوي في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أنه من المفترض أن يحضر المؤتمر كل من رئيس وزراء كندا ورئيس وزراء مقاطعة أونتاريو الكندية، موضحًا أن الحكومة الكندية ستتخذ إجراءات قريبا ضد ذلك الحادث.

 

اقرأ أيضا| «مصر» تدين حادث الدهس الإرهابي الذي وقع في مقاطعة أونتاريو الكندية

 

ونبه إلى أنه من المفترض أن يعقد مؤتمر الجاليات العربية في كندا وحديث المتخصصين في الإسلام فوبيا، وذلك تصحيح المفهوم الإسلامي الخطأ عند البعض.

  

وعن موقف برلمان مقاطعة أونتاريو الكندية من تلك الحادث، لفت عضو مجلس النواب الكندي إلى أن جلسات البرلمان متوقفة حاليا وسيتم استئنافها في سبتمبر المقبل، وأنه سيتم اتخاذ رد فعل قوي تجاه الحادث.

 
وشدد على أن المجتمع الكندي متعدد الطوائف وأن تلك الحوادث تعبتر حوادث فردية وليست أكثر من ذلك.

 

وكانت مصر أعربت عن بالغ إدانتها لحادث الدهس الإرهابي الذي وقع في مقاطعة أونتاريو بكندا، والذي أسفر عن مقتل أربعة أفراد وإصابة طفل من عائلة مسلمة.


كما أعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية عن خالص تعازيها ومواساتها لذوي الضحايا الأبرياء، وتمنياتها بسرعة الشفاء للطفل المُصاب، مؤكدةً على وقوفها مع كندا في مواجهة هذا الحادث الإرهابي البغيض، ومجدّدةً الموقف المصري الرافض لكل أعمال الإرهاب والعنف والتطرف، وكذا كافة جرائم الكراهية والعنصرية والتي تتنافى مع القيم الإنسانية.