خالد ميري: ما حدث بمصر في 7 سنوات إعجاز.. والرؤية كانت شاملة

 خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار
خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار

قال الكاتب الصحفي ، خالد ميري، رئيس تحرير جريدة الأخبار، إن الرئيس السيسي حين أعلن أن الانتقال للعاصمة الإدارية الجديدة سيكون مع إطلاق الجمهورية الجديدة في مصر، جاءت فكرة الملحق المميز الذي أصدرته صحيفة الأخبار، اليوم تحت عناون «الجمهورية الجديدة» وسبع سنوات من الإنجازات في عهد الرئيس السيسي.

وأوضح ميري، خلال مداخلة لبرنامج أخر النهار مع الإعلامي تامر أمين، بقناة النهار، أن ما حدث في مصر خلال السبع سنوات يكاد يصل إلى حد الإعجاز بأي مقياس موضوعي، ذلك منذ يوم 8 يوليو 2014، حين تولى الرئيس السيسي مقاليد الحكم في البلاد، وهو ما دفعنا للإعلان اليوم عن الجمهورية الجديدة.

وأضاف الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير الأخبار، أن ماحدث قبل ثورة يونيو العظيمة 2013، كانت مصر على حافة الضياع، وكنا لانجد "اللمبة الجاز"، ونعاني من طوابير ولا نجد رغيف العيش، وكان المواطنون لا يستطيعون النوم من الخوف.

وأشار "ميري"، إلى أنه منذ وصول الرئيس السيسي للحكم، الصديق قبل العدو يحسدنا على مايحدث في مصر، لأن منذ وصول الرئيس السيسي للسلطة كانت هناك رؤية واضحة وخطة موضوعة كان يجب تنفيذها بمعدلات أسرع من المتعارف عليها، ولم يحدث شيئا في مصر بشكل عشوائي أو كرد فعل، لأن الرؤية كانت شاملة لمحدودي الدخل، وتطوير الطرق والكباري إلى جانب كافة المجالات الأخرى. 

وكان الإعلامي تامر أمين، قد أثني على الملحق الخاص بجريدة الأخبار، والذي جاء بعنوان (الجمهورية  الجديدة) 7 سنوات من الإنجازات للدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، موجها التحية لكل العاملين بجريدة الأخبار على هذا الجهد المميز.