الهجان: اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه الاستقالة الجماعية للهلال الأحمر| خاص

اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية
اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية

قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، إنه تلقى استقالة مجلس إدارة الهلال الأحمر، احتجاجًا على ما وصفوه بتهديدات الإدارة العامة للري بزفتى وهندسة الري ببنها التابعة لمديرية الرى بالقليوبية، بالحجز الإداري على الجمعية وأعضاء ورئيس مجلس إدارتها بمبلغ مالي قدره 3 ملايين و612 ألفا و793 جنيهًا مقابل حق انتفاع.

وتابع «الهجان» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، انه سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه استقالة مجلس إدارة الهلال الأحمر.

وتقدم مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر بالقليوبية، برئاسة عفيفي محمد الفرماوي، باستقالة جماعية لعدد من الجهات المعنية.

جاءت الاستقالة، احتجاجًا على ما وصفوه بتهديدات الإدارة العامة للري بزفتى وهندسة الري ببنها التابعة لمديرية الرى بالقليوبية، بالحجز الإداري على الجمعية وأعضاء ورئيس مجلس إدارتها بمبلغ مالي قدره 3 ملايين و612 ألفا و793 جنيهًا مقابل حق انتفاع على الجمعية عن المدة من عام 1966 وحتى عام 2020، بالمخالفة لقرارات رئيس الجمهورية رقم 1925 لسنة 1969، والمادة 56 من القانون رقم 149 لسنة 2019، وصدور قرار تخصيص للجمعية من محافظ القليوبية الأسبق المستشار عدلي حسين برقم 26 لسنة 2004، ورخصة مباني عام 1983.

وذلك في وضع مالي صعب للجمعية تسبب في عدم القدرة على صرف رواتب العاملين بها خلال الأشهر الأخيرة وربما الأشهر المقبلة بسبب تأثير وباء كورونا على إيرادات مشروعات الجمعية وتوقفها.

كما أرسل مجلس إدارة الجمعية، استغاثة عاجلة لرئاسة مجلس الوزراء لوقف كافة الإجراءات والمخاطبات غير القانونية وإنقاذ الجمعية القائمة على الجهود التطوعية والأعمال الخيرية من الإنهيار وإنقاذ أعضاء مجلس إدارتها من التهديدات بالحجز على ممتلكاتهم الشخصية وإحالتهم للجهات القضائية رغم أن عملهم عمل تطوعي خالص.

اقرأ ايضاً / محافظ القليوبية: 115 مليون جنيه تم انفاقها على أعمال النظافة