أعمال فنية جاهزة للعرض قريبًا.. أبرزها «السفاح» و«60 دقيقة»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يستعد العديد من الفنانين لبدء تصوير أعمال فنية جديدة بعد انتهاء الموسم الرمضاني.

وهناك العديد من الأعمال التى تم الإعلان عن البدء في تجهيز التحضيرات الخاصة بالتصوير، وعلى رأس قائمة الأعمال: مسلسل السفاح - 60 دقيقة - كوزمو- 200 جنيه.

 

السفاح 

 كشف الفنان أحمد فهمي عن كواليس أحدث مسلسلاته «السفاح» الذي سيبدأ تصويره مطلع أغسطس المقبل بعد فترة من التحضيرات الخاصة بالشخصية.

وقال أحمد فهمي: إن المسلسل الجديد مكون من 8 حلقات وأحداثه مستوحاة من قصة حقيقية وتدور حول «سفاح الجيزة» الذي أثارت قضيته ضجة في الرأي العام وصدرت ضده أحكام بالإعدام مؤخرًا.

وأبدى «فهمي» حماسه لتلك التجربة وإعجابه بالسيناريو الذي كتبته إنجي أبو السعود ومحمد صلاح أبو السعود لافتًا إلى أن هذه التجربة بعيدة تماما عن الكوميديا ولكن لا يمكن اعتبارها مغامرة فنية مطلقًا نظرًا لأن الكوميديا هي أصعب أنواع التمثيل عكس التجارب الفنية الجادة.

أما فيما يتعلق بالتحضيرات للمسلسل، قال أحمد فهمي: «الاعتماد الأول على مؤلفين المسلسل، فقد بحثوا في قضية السفاح بصورة شاملة، كما جلسوا مع أطباء نفسيين، كما أن المنتج طارق نصر كان مذاكر المسلسل بصورة جيدة، كما أنه هناك مدرب للحركة خاص بالمسلسل».

جدير بالذكر أن آخر أعمال أحمد فهمي كان مسلسل «رجالة البيت» من تأليف أيمن وتار، إخراج أحمد الجندي، إنتاج سينرجي - تامر مرسي ويشارك في بطولته عدد من الفنانين ومنهم أكرم حسني، بيومي فؤاد، عارفة عبد الرسول، لطفي لبيب ودينا محسن "ويزو".

 

60 دقيقة

رغم بدء التحضير له منذ عدة أشهر، إلا أن مسلسل «60 دقيقة» يواجه عدة أزمات بعد اعتذار أكثر من فنان عن المشاركة في بطولته، حيث شهدت الأيام الماضية أيضاً اعتذار النجم أحمد السعدني عن عدم المشاركة في المسلسل مع كل من ياسمين رئيس، وشيرين رضا وسوسن بدر، وتجري الشركة المنتجة للعمل الاتفاق حالياً مع أكثر من نجم، ومن المقرر الإعلان خلال الأيام القليلة القادمة عن القائمة الكاملة للفنانين المشاركين بالعمل.


وينتمى المسلسل لنوعية دراما الـ 10 حلقات، وتدور أحداثه في قالب من الإثارة والتشويق، ومن المقرر عرضه على منصة شاهد، وهو من إخراج مريم أحمدى، ويشارك في البطولة صبرى فواز وثراء جبيل والسعودية فاطمة النبوى.

 


 ويشهد هذا العمل عودة شيرين رضا لشاشة التليفزيون بقوة بعد أن غابت عن الظهور في دراما رمضان الماضي، كضيفة شرف في مسلسل «حرب أهلية» مع يسرا، كما شاركت فى مسلسل «ليه لأ»، بطولة أمينة خليل، هالة صدقي، محمد الشرنوبي، هانى عادل، وعمر السعيد، ومحسن محي الدين، وناردين فرج، وآخرين، وتأليف مريم نعوم ومن إخراج مريم أبو عوف.

 

كوزمو

بدأ المخرج حسين المنباوي التحضيرات المبدئية لفيلم «كوزمو»، حيث يعمل على قراءة السيناريو وترشيح الفنانين المشاركين في العمل، وكان من بين المرشحين للبطولة أحمد عز وأمير كرارة ومنة شلبي، من تأليف هشام هلال، وإنتاج وليد منصور.

وتدور أحداث الفيلم في إطار من التشويق والأكشن عن رحلة بطل لأخذ ثأر شخصي، عندما يكتشف بعد سنوات طويلة حقيقة مقتل والده، فتتغير حياته ويسعى للانتقام وأخذ ثأره.

يذكر أن هشام هلال والمنتج وليد منصور وأمير كرارة تعاونوا من قبل في تقديم فيلم «كازابلانكا»، وحقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

 

200 جنيه

كانت الفنانة مي سليم، قد أعلنت انضمامها لأسرة فيلم "200 جنيه" مع هاني رمزى ونيللي كريم، المقرر بدء تصويره قريبًا.

تدور أحداث فيلم "200 جنيه"، حول مبلغ 200 جنيه تنتقل من شخص لآخر من مختلف الطبقات الاجتماعية والأماكن السكنية، ومن تأليف أحمد عبدالله، وإخراج محمد أمين، ويشارك في بطولته عمروعبد الجليل وليلى علوى وأحمد رزق وإسعاد يونس وخالد الصاوى وغيرهم.