ضبط تشكيل عصابي بعد سرقة سيارة سيدة بالإسماعيلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن رجال مباحث قسم ثالث بالإسماعيلية، من ضبط تشكيل عصابي مكون من شخصين، للسرقة بالإكراه تحت تهديد السلاح، قاما بسرقة سيارة سيدة تحت تهديد السلاح. 

 

 
ألقت وحدة مباحث قسم ثالث الإسماعيلية برئاسة المقدم محمد سكر، القبض على تشكيل عصابي مكون من شخصين ارتكبا واقعة سرقة بالإكراه لسيارة ملاكي قبل 5 أيام. 

 

 
 وكان اللواء ياسر نشأت، مدير أمن الإسماعيلية، تلقي إخطارا من اللواء رشاد الغمراوي مدير مباحث الإسماعيلية، عن ورود بلاغ بسرقة سيارة سيدة في شارع شبين الكوم أحد أشهر شوارع المحافظة، وتبين أنهما مقيمان بمركز التل الكبير ولهما معلومات جنائية.

حيث توجهت سيدة وأبنتها إلى قسم ثالث بمدينة الإسماعيلية وحررت محضر بالواقعة، رقم 2903 لسنة 2021 ثالث الإسماعيلية، وتم تحريز السلاح الناري المستخدم في الواقعة وتبين لرجال المباحث، أنه مسدس صوت وبه طلقتان.

 

 
بدأت القصة عندما اتجهت منى محمد أحمد، وبرفقتها نجلتها سامية ـ9 سنوات وكانت تجلس بجوارها في الكرسي الأمامي، لجلب نجلتها الآخرى هاجر صاحبة الـ14 عاما، من الدرس الخصوصي في تمام الساعة 8.30 في شارع شبين الكوم، وأثناء فتح السيارة رقم "ط ه ص 2916"، موديل 2020، مرور الإسماعيلية ولونها "برونزي"، لتجلس ابنتها في السيارة وتتجه للمنزل كالمعتاد، الا أن نجلتها طلبت منها الانتظار لشراء آيس كريم، والانتظار مع صديقتها لعدة دقائق لحين وصول والد صديقتها.

 

 
تقول منى: فى تلك اللحظة ركب أحد الأشخاص السيارة مرتديًا كمامة وجلس في المقعد الخلفي، وبحوزته مسدس، وطلب مني الإقلاع عن السيارة وإلا القتل، إلا أن نجلتي قفزت من السيارة، ثم نزلت أنا على الفور وحاولت إبعاده عن السيارة، ومسكت المسدس الا أنه تركه وفر هارباً بالسيارة، وحاول بعض الحضور ملاحقته إلا أنه اختفى بالسيارة، وتبين أن السلاح مجرد مسدس صوت.

فيما انتقل على الفور رجال مباحث قسم ثالث بالإسماعيلية بقيادة المقدم محمد سكر، لمكان الواقعة، وفرغوا كاميرات المراقبة فى المحال التجارية التى شهدت الواقعة، وتبين صحة البلاغ، كما كشف شهود عيان، وعدة كاميرات مراقبة فى شوارع جانبية، قيام عمال الدليفري بمطاردة السارق واستمعت نيابة ثانٍ وثالث الإسماعيلية لأقوال عمال الدليفري، وشاهدى الواقعة، بعد أن قاموا بنزع الكمامة من وجه السارق، وتم التعرف على ملامحه، وعرض رئيس مباحث قسم ثالث صور المسجلين خطر على شهود عيان للتعرف عليه، لكنه لم يكن أحدهم.

وكثفت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية جهودها لكشف ملابسات الحادث، الذى أثار حالة من الذعر فى مدينة الإسماعيلية، قبل أن ينجح رجال مباحث ثالث في كشف لغز الواقعة وضبط المتهمان وإعادة السيارة المسروقة.