المتحف المصري الكبير يتلألأ في الصحف والمواقع العالمية |فيديو وصور 

المتحف المصري الكبير
المتحف المصري الكبير

حظي المتحف المصري الكبير اهتمام واسع في وسائل الإعلام الدولية حيث كتبت معظم الصحف العالمية في مختلف البلاد الأجنبية عن المتحف المصري الكبير كونه اكبر متحف مصري للآثار في العالم ، و من المقرر افتتاحه  قريبا خلال  هذا العام .


نشرت صحيفة "النيويورك تايمز" الأمريكية تقريرا حول المتحف المصري الكبير و عن تفاصيل المتحف مؤكدا علي أن افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون مفاجئة للعالم و يضع علم المصريات علي خريطة السياحة العالمية و سيكون له  دور كبير في تنشيط السياحة الثقافية في مصر و خصوصا القاهرة .

 

 المتحف المصري الكبير

وأكدت وكالة الإنباء الروسية سبوتنيك علي أن المتحف المصري الكبير يعد اكبر متحف اثري في العالم ويحظى باهتمام كبير من قبل الدولة المصرية ليكون أيقونة أثرية و سياحية عالمية و قامت بنشر تقرير بالفيديو لجولة داخل المتحف الكبير .


وأوضحت برينسا لاتينا - وكالة أنباء أمريكا اللاتينية- أن افتتاح  المتحف المصري الكبير قريبا و أن العالم كله ينتظر هذا الافتتاح الرسمي لمشاهدة هذا الصرح  الأثري الضخم و الفريد والذي يحمل الكثير من أسرار الحضارة الفرعونية .

ومن جانبه أكد وزير السياحة والآثار د.خالد العناني، أن تحديد موعد حفل افتتاح المتحف المصري الكبير سيكون مرتبطا بالحالة الصحية في العالم بأكمله وليس في مصر فقط. 

وأوضح د.خالد العناني، أن سيتم اختيار التوقيت المناسب حتى نستطيع أن نستضيف جميع رؤساء وممثلي الحكومات وسفراء العالم لأن احتفال المتحف المصري الكبير سيكون عالمي ودولي وسط تغطية إعلامية عالمية تليق بهذا المتحف الذي يعد أكبر متحف في الشرق الأوسط.

 

 

 

وأشار د.خالد العناني، إلى أن تفاصيل هذا الحفل ستكون مفاجأة كبيرة للجميع ولا تقل إبهاراً عما قدمته مصر خلال موكب المومياوات الملكية، مضيفا أن المتحف على أتم استعداد لتنفيذ احتفال الافتتاح في أي وقت وأنه تم تنفيذ أكثر من ٩٠٪ من استعدادات النهائية للمتحف.

يعد المتحف المصري الكبير من أهم المشاريع السياحية والأثرية في أجندة وزارة السياحة والآثار لعام 2021.

معلومات عن المتحف المصري الكبير

- يعد أكبر متحف في العالم لعرض الحضارة المصرية والآثار الفرعونية حيث يستهدف 5 ملايين زائر سنويا.

- تم إنشاء المتحف المصري الكبير على مساحة 117 فدان في الجيزة بتكلفة تزيد عن مليار دولار.

- يضم المتحف المصري الكبير آلاف القطع الأثر من مصر القديمة.

- سيعرض المتحف المصري الكبير أكثر من 5000 قطعة أثرية من مقبرة الملك توت عنخ آمون لأول مرة.

- يضم المتحف المصري الكبير أول مسلة معلقة في العالم.

- يدعم المتحف المصري الكبير الحفاظ على التراث الثقافي المصري وتعزيز قطاع السياحة المصرية.

ويعتبر مشروع المتحف المصري الكبير، من أهم المشاريع السياحة الأثرية لذلك قامت وزارة السياحة والآثار بوضع خطة ترويجية منفصلة للمتحف بتزامن مع وقت افتتاحه ليشهد العالم حضارة مصر القديمة في هذا الصرح العظيم الجديد الذي شهد تنسيق مع عددت جهات معنية ليتم بناؤه بتلك العظمة.

 

 المتحف المصري الكبير

وكان قد حرص الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زوراب بولوليكاشفيلي على زيارة المتحف المصري الكبير بالرغم من عدم افتتاحه رسميا بعد أو الانتهاء من أعمال البناء معربا عن إعجابه الشديد به لذلك قام بنشر صور له داخل المتحف في حسابه الشخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكتب تعليقا على الصور: "حقا مصر لديها الكثير لجعلي العودة إليها مجددا لحضور افتتاح هذا الصرح العظيم".

شاهد ايضا :- قرار جمهوري بتشكيل مجلس أمناء هيئة المتحف المصري الكبير

 

 المتحف المصري الكبير

 

 المتحف المصري الكبير