وجبات غذائية مكتملة العناصر بسجن الفيوم

مطبخ سجن الفيوم
مطبخ سجن الفيوم


تفقد حقوقيون وإعلاميون، الثلاثاء18 مايو، مطبخ سجن الفيوم، حيث يتم إعداد الوجبات للنزلاء، والتي تحتوي على كافة العناصر الغذائية الأساسية.

يقف سجناء بملابسهم الزرقاء، خلف أواني ضخمة، يعدون الوجبات الغذائية لزملائهم، حيث أكد السجناء، أنهم يحرصون على تجهيز الوجبات قبل موعدها بوقت كافي لتوزيعها على النزلاء.

شهدت السجون المصرية، مؤخرًا تطورًا كبيرًا، سواء في المباني أو تحسين أوضاع النزلاء والاهتمام بهم، وترسيخ قيم حقوق الإنسان، والعمل على راحة النزلاء.

ويُعد قطاع السجون، صرحاً إنتاجياً لديه العديد من المشروعات الصناعية، منها مصانع للأثاث الخشبى بأبو زعبل والقناطر وبرج العرب، ومصنعين للكونتر والأثاث المعدنى بطره ومصنع للحلاوة الطحينية بالمرج ، ومصنعين للملابس الجاهزة بالقناطر ومصنع للأعلاف بمنطقة وادى النطرون، بالإضافة إلى ورش تأهيلية على مختلف الحرف بالسجون ، ومشروعات زراعية وإنتاج داجنى وحيوانى تستهدف جميعها تأهيل نزلاء السجون على كافة الحرف بما يوفر لهم فرص عمل شريف عقب الإفراج عنهم .

وتشجع إدارات السجون السجناء ذوى المواهب الفنية على مزاولة الهوايات المختلفة "كالرسم والنحت والأركت، وأعمال التطريز والتريكو، والعزف على الآلات الموسيقية وغيرها"، بالأماكن المناسبة بالسجون والتى تم تخصيصها لممارسة تلك الهوايات، كما تقوم أيضاً بتيسير الحصول على الخامات اللازمة بالإضافة لمساعدة السجناء فى تسويق منتجاتهم، إذا رغبوا في ذلك.


اقرأ أيضا

نزلاء سجن الفيوم: نتلقى رعاية كاملة وشائعات الإخوان دربًا من الخيال