غدًا.. انطلاق أولمبياد الطفل المصري الثالث بالشرقية

 الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقي
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقي

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه سيتم غدًا الثلاثاء  ١٨ مايو إطلاق شعلة أولمبياد الطفل المصري من أمام ديوان عام المحافظة وصولاً لمنطقة آثار تل بسطة بمدينة الزقازيق.

اقرأ أيضًا.. «أحمد حلاوة» نجم المارثون الرمضاني بـ4 وجوه

وأكد المحافظ  أن الهدف من تنفيذ المبادرات الرياضية التوعية بأهمية الرياضة ونشر الثقافة الرياضية بين مختلف فئات المجتمع وتشجيع النشئ على ممارسة الرياضة والاهتمام باللياقة البدنية وتنمية النشاط الرياضي بمختلف مراكز الشباب بنطاق المحافظة.

وصرح الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة، بأنه سيتم تنفيذ أولمبياد الطفل الثالث للطلائع بمراكز شباب ناصر بالزقازيق  ومشتول السوق  وكفر صقر و منيا القمح  وأبو حماد و فاقوس وأبو كبير و الحسينية و مباشر بالإبراهيمية -وسلمنت بمنيا القمح  وسيتم  التنافس بين اللاعبين في ألعاب  كرة القدم الخماسية وكرة السلة وكرة الطائرة وكرة اليد وألعاب القوي 100 متر عدو ، وثب طويل، دفع جلة و تنس الطاولة و كاراتيه كاتا وتايكوندو كروجي وذلك  بالتنسيق بين الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالشرقية وتحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أنه تم فتح باب التسجيل لمشاركة الطلائع بأولمبياد الطفل الثالث في المرحلة السنية ما بين 12- 14 سنه بمختلف مراكز الشباب خلال الفترة من 10 أبريل وحتي 20 مايو الحالى  وسيتم الإعلان عن موعد المباريات عقب الإنتهاء من التسجيل.

جدير بالذكر أن تدشين أولمبياد للطفل المصري  يسهم بشكل واضح في ترسيخ الاعتزاز بالهوية المصرية ويلقى  الضوء على إمتلاك القدرات التنظيمية لمثل تلك الدورات التى تنفذها وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية في مجموعة من الألعاب الفردية والجماعية.