للجنس الناعم فقط.. مدينة كاملة بلا رجال

للجنس الناعم فقط.. مدينة كاملة بلا رجال
للجنس الناعم فقط.. مدينة كاملة بلا رجال

كتب: محمد سيف


مجتمع فريد من نوعه يوجد بمقاطعة سري البريطانية هو "مجتمع بلا رجال" واقع وليس خيال منذ سنوات، ولا يوجد رجل واحد في المدينة فقط وذلك في ستينيات القرن الماضي.

 

وفي هذه المدينة يتولى الجنس الناعم القيام بكل شىء دخل مدينة النساء الوحيدة في العالم، فهذا المجتمع العجيب عبارة عن مزرعة مساحتها 100 فدان ملحقة بدير "ليدي ديل" بمقاطعة سري, ولا يوجد بالمزرعة سوى الراهبات, ولا وجود للجنس الخشن على الإطلاق.

 

وتقوم الراهبات في هذة المزرعة بكل الأعمال في تحدي لمقولة الجنس الناعم ضعيف, إذ يقمن بالزراعة والبناء ورعاية الحيونات على مدار 17 ساعة يوميا, لجعل محتمعهن مثاليا ليس للرجل فضل فيه, وبالرغم من ذلك فإنهن يحرصن على استقطاع فترات قصيرة يقضينها في الصلاة والراحة والترفيه.

 

اقرأ أيضًا| «الويسكي».. أول شيء يسأل عليه عبدالمطلب عند سفره

 

وتعتبر مدينة النساء مجتمع مكتفي بذاته كباقي المجتمعات المنظمة التي يديرها الرجال, فالمزرعة تنتج كل شيء تحتاجه الراهبات من خضروات وفواكه بجانب الألبان ومنتجاتها, فيوجد بالمزرعة 17 بقرة وعدد كبير من العجول ومئات من الخنازير بخلاف اعداد كبير من مختلف الدواجن والطيور.

 

ولا تكتفي مدينة النساء بسد احتاجاتهن فقط بل يقمن بتصدير فائض إنتاجهن إلى المدن المجاورة وبيعه بسعر السوق.

 

وعلى الرغم من العمل المرهق بالمزرعة إلا أن الراهبات حرصن على ممارسة الرياضة في أوقات فراغهن, وليس الرياضات السهلة فقط ولكن اللعبات التي يتميذ بها الرجال أيضا من كرة السلة والهوكي، بحسب ما نشرته مجلة أخر ساعة في عددها الصادر بتاريخ 10 أغسطس 1960.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم