خلال حدث الربيع.. 

أبرزها أجهزة «آيباد برو».. أهم ما كشفت عنه آبل اليوم| فيديو

أجهزة آيباد برو
أجهزة آيباد برو

اختتمت آبل Apple اليوم الثلاثاء، حدث الربيع "Spring Loaded"، بعد أن أعلنت عن أجهزة آيباد iPad و آي ماك iMacs الجديدة، وغيرها من أجهزة آبل الأمريكية.

- الكشف عن آبل جهاز IPAD PROS بشريحة M1

كشفت آبل Apple النقاب عن أحدث أجهزة iPad Pro اللوحية، وهي مجهزة بنفس شريحة M1، المصممة من قبل شركة آبل Apple، وموجودة بأجهزة MacBook Air، و ماك بوك برو MacBook Pro، وميني ماك Mac mini (و iMac الجديد الذي تم الإعلان عنه اليوم أيضًا). 

ويحتوي الطراز مقاس 12.9 بوصة، على شاشة مطورة تستخدم 10000 مصباح LED صغير، تطلق عليه آبل Apple اسم شاشة Liquid Retina XDR، كما يضم iPad Pros أيضًا على كاميرا جديدة فائقة الدقة، تعمل بدقة 12 ميجابكسل، يمكنها تتبعك تلقائيًا أثناء مكالمات الفيديو.

ويبدأ الطراز مقاس 11 بوصة بسعر 799 دولارًا، ويبدأ الطراز مقاس 12.9 بوصة بسعر 1099 دولارًا.

- آبل تُعيد تصميم أجهزة IMAC بشريحة M1 

طرحت شركة Apple، جهاز أي ماك iMac مطور وبتصميم جديد بالكامل، ومزود أيضًا بشريحة M1، ويتميز بإنه نحيف ، وهو يحتوي على شاشة مقاس 24 بوصة، وكاميرا FaceTime بدقة 1080 بكسل، ويأتي بسبعة ألوان مختلفة، هذا بالإضافة إلى لوحة مفاتيح لاسلكية جديدة، تتضمن Touch ID للمصادقة.

ويمكنك شراء iMac الجديد بأربعة ألوان بأسعار تبدأ من 1،299 دولارًا، وبسبعة ألوان ومواصفات أفضل بدءًا من 1499 دولارًا، وسيبدأ الطلب عليه بدءًا من 30 أبريل، وسيكون متاحًا في النصف الثاني من شهر مايو.

- إطلاق اشتراكات PODCAST داخل التطبيق

أعلنت Apple أن الاشتراكات قادمة إلى تطبيق Podcasts، والذي يمنحك مزايا منها الاستماع بدون إعلانات للموسيقى، وسيتم إطلاق الخدمة في 170 منطقة ودولة الشهر المقبل، بعد أن أعيدت الشركة تصميم وتطوير تطبيق Podcasts من جديد.