أسهل طريقة لتنظيف شواية الفرن 

اسهل طريقة لتنظيف شواية الفرن 
اسهل طريقة لتنظيف شواية الفرن 

 بعد تحضير وصفات الدجاج في الفرن، ستحتاج ربة المنزل لبذل الكثير من الوقت والجهد لتنظيف شواية الفرن التي استخدمتها في الطهي، وستجد من الصعب إزالة الدهون والأوساخ عنها.


يجب البدء بالتنظيف المبدئي فور رفع الدجاجة من السيخ، وهو لا زال يحتفظ بقدر من السخونة، فما عليك إلا المرور سريعاً بالفرشاة أو السلك وفركه للتخلص من أي بقايا عالقة، وليس من الضروري في هذه الخطوة إستعمال الصابون أو الماء، ويمكنك البدء في باقي الخطوات فوراً أو فيما بعد.

 

اقرأ أيضا| طريقة عمل القلقاس بالطماطم
وضع  الماء الدافئ، البيكربونات، الخل وصابون الجلي، وابدئي بغسل الشواية بها جيداً والتركيز على المناطق المتسخة.
تشطف الشواية جيداً من الصابون ثم تترك لتجف.
إذا كان هناك بعض الأماكن التي يصعب تنظيفها، يمكنك عمل عجينة من البيكربونات والماء، وتوزيعها على الأماكن الصعبة التنظيف وتركها لبعض الوقت ثم فركها مجدداً، وستجدين أن البقع تمت إزالتها بسهولة، ويجب ترك الشواية لتجف جيداً من الماء قبل إعادة تركيبها بالبوتاجاز.


امسحي الرف السفلي من أي بقايا ناتجة من عملية الشوي بفرشاة، أو اكحتيها وقومي برش كمية من البيكربونات على السطح، ثم ضعي كمية من الخل ببخاخة ثم وزعيه على البيكربونات.


يترك المزيج ليتفاعل لربع ساعة ثم يمسح بمناديل مطبخ ورقية جيداً ثم بقماشة مبلة بالماء، ويترك ليجف تماماً.

 

وبنفس طريقة تنظيف الرف السفلي، يمكنك فتح باب الفرن وهو بارد وتطبيق نفس الخطوات بالبيكربونات والخل، ومسحة بمناديل مجففة للتخلص من أي آثار للشوي قد إصابته.