المصابون يرون لحظات الرعب في حادث قطار سوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبلت مستشفى طهطا العام  ٥٨ مصابا من مصابي حادث اصطدام قطارين بقرية بنهو مركز طهطا بمحافظة سوهاج، واختلفت حالات المصابين بين الكسور والجروح المتفرقة، وتم نقل عدد كبير من المصابين إلى مستشفيات سوهاج وسوهاح الجامعى لعمل جراحات عاجلة، كما استقبلت المستشفى حالتين من المتوفين.

اقرأ أيضا | الصور الأولى لحادث تصادم قطارين في طهطا بسوهاج

وتقول علياء السيد، إحدى المصابات، ٤٨ سنة: "كنت فى المراغة للمشاركة فى عزاء حماتي وكانت معى ابنتى، وقمنا باستقلال القطار المميز من محطة سكة حديد المراغة متوجهين إلى أسيوط، وبعد دقائق من تحرك القطار سمعنا صوت ارتطام ضخم واهتزاز شديد بالقطار وأصبت بكسر فى ساقى وذراعى ورأسي بسبب سقوطى وارتطامى بأرضية القطار ولم نعرف سبب الحادث، وشاهدت الركاب يهرعون".

وأضافت: "كما ساعدتنى ابنتى على الوقوف والنزول من عربة القطار بصعوبة، ووجدنا عدد من الأهالى يساعدوننى فى النزول حتى حضرت سيارة الإسعاف، ونقلتنى إلى مستشفى طهطا، وتم عمل اللازم لي، وانخرطت فى البكاء بسبب وقوع قتلى ومصابين فى الحادث، وربنا يلطف بأسر الضحايا والمتوفين، ويشفى المصابين لأن أغلبهم من المجندين".

ويقول محمد حمدي، من نجع حمادي: "كنت مستقلا القطار المميز فى طريقى إلى أسيوط حيث فوجئت بصوت ارتطام هائل قبل الظهر واهتزاز قوي بالقطار وهرولة من الركاب ورعب وفزع وصراخ السيدات ولم نعرف ماذا حدث وأسرعت إلى القفز من شباك القطار، فأصبت بكسور وتم نقلى للمستشفى".

ويقول زميله محمد احمد من قنا  لقد قفزت من شباك القطار بدون تردد منى فصوت الارتطام اصابنى بالرعب الشديد  واصيبت بكسر فى قدمى
وكنت متوجها لوخدتى العسكرية باسيوط

وذكر أحمد حسين، موظف: "لقد كنت نائما أثناء سير القطار الذى ركبته من البلينا متوجها إلى القاهرة  واستيقظت على صوت ارتطام واهتزاز بالقطار، وشاهدت الركاب يهرولون بالهرب من القطار وقمت بإلقاء نفسي من باب القطار وأصبت بكسور وشاهدت عدد من الجثث والمصابين حتى تم نقلى إلى المستشفى".