بسبب التقلبات الجوية.. رفع درجة الطوارئ القصوى في البحيرة

 عاصفة ترابية شديدة بالبحيرة
عاصفة ترابية شديدة بالبحيرة

أعلنت غرفة عمليات محافظة البحيرة، رفع حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى في كافة المراكز  والمدن بعد أن ضربت المحافظة عاصفة ترابية شديدة تسببت فى سقوط 3 مآذن بقرى مركز كوم حمادة هم «الحبين، سنيدة، المسجد الكبير بدست الأشراف»، التابعين لمركز كوم حمادة كما تسببت الرياح في اقتلاع عدد من أعمدة الإنارة وسقوط جانب من مأذنة مسجد أبي بكر الصديق بمركز الدلنجات.

كما تسببت العواصف والرمال بالطرق الحيوية خاصة طريق «القاهرة - الإسكندرية» الصحراوي في تقليل الرؤية على الطريق وأيضا سقوط «غية حمام» بمدينة دمنهور، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح كما تسببت الرياح في خلو الشوارع عن المارة وغلق معظم المحال وشلل مروري تام بالشوارع الجديدة والمناطق التي لم يدخلها الرصف في القرى والمدن وأيضا تسببت في غلق بوغاز رشيد ومنع الصيد.

اقرأ أيضا| انهيار مئذنة مسجد وسور مدرسة بسبب الرياح في البحيرة

ووجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة كافة الأجهزة التنفيذية باستعدادتها القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية، وحذرت المواطنين بتجنب الخروج إلا للضرورة حرصًا على أرواحهم، وكذلك تحذير السائقين على الطرق بالالتزام بالتعليمات المرورية وتقليل سرعة السيارات.

وحذرت إدارة مرور البحيرة  السائقين من السرعة الزائدة، والتزام التعليمات المرورية في حالة زيادة الرياح والأتربة، كما حذرت المواطنين الاقتراب من المبان الآيلة للسقوط، والابتعاد عن المآذن المتهالكة.