زيزي مصطفى.. أغرب رجيم «على واحدة ونص»

زينب مصطفى
زينب مصطفى

برعت في دور الفتاة الطيبة؛ نظرا لبراءة ملامحها وصوتها العذب، فأضافت روح حقيقية لجميع الأعمال التي شاركت فيها.. إنها الفنانة زيزي مصطفى.

ولدت زينب مصطفى نصر، الشهيرة بزيزي مصطفى في 2 يونيو 1945 وحصلت على دبلومة في الإذاعة المصرية، وبدأت العمل في مجال الفن مبكرا من خلال دورها في فيلم "بين السماء والأرض" أمام الفنانة هند رستم، بعدما رشحها للدور المخرج صلاح أبو سيف، حيث كانت تبلغ من العمر ستة عشر عاما وذلك عام 1960.

اقرأ أيضا| زيزي مصطفى: حذروني من العمل مع «الهنيدي»

وفي العام التالي شاركت في فيلم "المراهقات" مع الفنانة ماجدة، وجاء انطلاقها الحقيقي في مشوارها الفني من خلال مشاركتها في فيلم "البوسطجي" بعد أن رشحها المخرج حسين كمال، لتقوم بأول بطولة لها بجانب الفنان شكري سرحان، والفنان صلاح منصور، وذلك عام 1968.

 توالت أعمالها الفنية حتى شاركت في أكثر من 30 فيلما مثل بنات في الجامعة، ودائرة الانتقام، وزوجة رجل مهم، كما تألقت في العديد من المسلسلات التليفزيونية مثل قضية رأي عام، وأبنائي الأعزاء شكرا، وأنا وأنت وبابا في المشمش، وكان آخر أعمالها مسلسل راجل وست ستات حيث توفيت في 12 فبراير عام 2008 .

وأثناء مشاركتها في مسرحية "آخر كرم" أمام الفنان يحيى الفخراني لجأت زيزي مصطفى إلى الرجيم لكي تنقص وزنها نظرا للدور التي تقوم بأدائه ولكن دون جدوى، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 5 فبراير 1972.. لكنها لاحظت أن وزنها بدأ يقل بعدما قامت بالرقص لمدة خمس دقائق يوميا أثناء عرض المسرحية؛ حيث اكتشفت زيزى طريقة إنقاص وزنها بالصدفة فكان مطلوب منها أن تقوم بالرقص كل ليلة على خشبة المسرح لمدة خمس دقائق ضمن أحداث المسرحية.

وبعد أسبوعين اكتشفت نقصان وزنها بصورة كبيرة على الرغم من أنها فشلت من قبل عن طريق الرجيم في إنقاص وزنها؛ حيث قال الأطباء لها إن الحركة العنيفة في الرقص من أساليب الرجيم المعترف بها وأنها إذا أرادت الحصول على قوام متناسب فعليها أن ترقص ثلاث مرات في اليوم.

زيزي اتبعت النصيحة وأخذت ترقص في الصباح لمدة 7 دقائق ومثلها بعد الظهر ثم تذهب إلى المسرح لترقص ضمن أحداث المسرحية وبعدما اتبعت زيزى هذه الطريقة وجدت أنها فقدت 15 كيلو من وزنها.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم