عصام فارس: العمل في «هوليوود» حلم صعب

عصام فارس
عصام فارس

قال الفنان عصام فارس، النجم  المصري الأمريكي إن  فكرة "هوليوود" كانت حلماً صعباً ويحتاج لصبر ومثابرة وحب.

 

وتابع في لقاء خلال  برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON" قائلاً: "مش هكدب عليكم كان حلم صعب يحتاج لصبر ومثابرة وجد لانه طريق مليء بالعقبات".


وأضاف: "كنت رايح أمريكا من 20 سنة إجازة وقد دراستي بالجامعة حيث كانت دفعتي وقتها من كلية  تجارة قسم اللغة الانجليزية وزملائي واصدقائي من الهندسة والطب يرغبون في قضاء إجازة الصيف هناك للتنزه والاستمتاع  والقيام بعملية "شوبينج" للملابس لكن فوجئت اثناء الاجازة الصيفية أنني رسبت وكنت وقتها في الفرقة الثانية وكان أول قرار صعب لأني سأخذه في سن صغير".

 

وأكمل : "وكنت افكر حينها هل أقوم بتمديد الفيزا والاقامة لفترة أطول ؟ وقراري وقتها لم يكن مرحباً به من قبل الأسرة، خاصة والدتي التي اعترضت على ذلك لكن والدي شجعني وقال لي "إنت حر القرار قراراك" .. وكونه رجل ينتمي للقوات البحرية في عهد الرئيس عبد الناصر  وهو راجل رياضي حيث عودنا دائماً على الاعتماد على النفس وحب الرياضة والتغذية السليمة".

 

وحول كون حلمة في التمثيل متواجد منذ صغره قال: " كان شغف وقتها لان أبويا كان بياخدنا السينمات  وكنت بحب الأفلام الامريكية جداً كنت أندمج معها واعيش القصة كأني اكلت أكلة حلوة وبالتالي كان لدي شغف".

 

 تابع: "عندما بلغت عمر 23 سنة وأثناء تواجدي في الولايات المتحدة توجهت لأكاديمية الفنون الامريكية  للاتلتحاق بها لكني وجدتها باهظة التكاليف  فقررت أن أعمل بعض الوقت لتوفير مصروفات الدراسة وبالفعل عملت في عدة وظائف  مثل "كاشير" و"ديلي مان" و"ديلفري بيتزا"  ثم عملت مترجم  للغة العربية وبيع خطوط الانترنت وبيع السيارات".

 

وواصل: " كان لي أصحاب كثر من المصريين والعرب جدعان وقفوا معايا وبالفعل التحقت بالاكاديمية  في عام 2013".

 

وأكمل: " نزلت مصر في عام 2013  عشان أمي  كانت هتعمل عملية وكانت فترة صعبة  ولكن لما رجعت امريكا ورجعت في 2020 لقيت مصر بقت حاجة تانية بصراحة الرئيس السيسي والحكومة عملوا تغيرات وأنجازات كبيرة ".

 

يذكر أن الفترة المقبلة ستشهد نزول 3 أفلام تحت مسمى «الحرب الشرسة» ويجسد فيها شخصية شخص شرير وخيِّر في نفس الوقت، معقبًا: «شخصية مناضل عراقي ضد الاحتلال الأمريكي، وهذا أكبر دور قدمته في السينما الأمريكية".

 

بهذه المشاركة، يصبح فارس ثالث فنان مصري أمريكي من أصول مصرية ينضم إلى سلسلة نجوم مصر في هوليوود مع رامي مالك ومينا مسعود، ومن المقرر عرض ثلاثية الأفلام على شاشات العرض السينمائي خلال صيف 2021.

 

وحازت سلسلة أفلام "الحرب الشرسة" إعجاب المشاهدين في أوروبا وأمريكا، ويجسد فارس في الأحداث دور القائد الأعلى وهو مناضل وطني عراقي يحاول الانتقام من احتلال أمريكا لبلاده من خلال تفجير عدد من المنشآت الحيوية، حيث تشهد الأحداث مطاردات أكشن وإثارة لهذا البطل الغامض.