بعد إصابة ممثل في إعلان

الاحتياطات الواجب إتباعها عند صناعة مشاهد الأكشن في السينما.. صانع يجيب

أندرو ماكينزي
أندرو ماكينزي

كشف أندرو ماكينزي، أشهر مصممي المعارك والأكشن، خلال لقاء تلفزيوني له، عن الإحتياطات التي يتطلبها تنفيذ مشاهد حركة غير مسبوقة في التجارب الفنية التي يتعاون خلالها مع كبار المخرجين بمصر، وذلك بعدما قرر تكوين فريق والعمل في مصر.

وأكد ماكينزي، على أن أخطر المشاهد على الإطلاق خلال تصوير الأعمال الفنية هي مشاهد التفجيرات والحوادث، لأنها لا يوجد مجال للأخطاء لأن بطل العمل سيتعرض حينها لأذى كبير، لذلك يقوم الفريق المختص بالتنفيذ بعمل خطة محكمة كما يتم إحضار طاقم سلامة محترف تحسبًا لوقوع خسائر.

وأضاف "أقود فريق عمل مدربًا على مستوى عالمى، عمل أفراده في الكثير من الأفلام الأجنبية، وعددهم يقارب الـ٢٠ شخصًا، وهم من عدة دول مختلفة".

ويسعى الفنان الجنوب إفريقي خلال الفترة المقبلة إلى تطوير الحيل المستخدمة في الأكشن بالأعمال المصرية مع ضرورة الحفاظ على عدم وقوع إصابات بين فريق العمل، مؤكدا أن السينما صناعة ترفيهية ولا ينبغي أن يتأذى أحد من أجل الحصول على لقطة جيدة. 

وجاء ماكينزي إلى مصر لأول مرة في عام 2005 للمشاركة بفيلم ملاكي إسكندرية، وعاد مرة ثانية للانضمام إلى فريق عمل فيلم "الجزيرة" للمخرج شريف عرفة، استقر بعدها بالقاهرة ليضع بصمته في أعمال عديدة من أبرزها "الممر" و"الفيل الأزرق" و"إبراهيم الأبيض" و"حرب كرموز" و"ما وراء الطبيعة".