«لا تفوتوا العرض».. بلدة إيطالية تبيع المنازل بـ«يورو واحد»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قامت بلدة إيطالية جذابة بعرض منازلها المهجورة مقابل يورو واحد فقط، وذلك دون الحاجة المعتادة لدفع وديعة مثل مخططات المنازل الأخرى في البلاد.

وتعد بلدة «لورينزانا» بلدة جبلية حيث تقع بالقرب من مدينة «نابولي» جنوبي إيطاليا، حيثكانت في يوم من الأيام ضمن دوقات العصور الوسطى ولاحقًا مكانًا للاختباء لثوار القرن الـ19، وهي تعد ثالث بلدة في البلاد تقدم هذا العرض في غضون أشهر.

وقالت عمدة البلدة «ميشيل أنجارو»، إنهم قرروا ذلك من أجل تسهيل عملية البيع ومساعدة الوافدين الجدد إلى البلدة لتحقيق أحلامهم دون منغصات مملة وصارمة، وهذا العرض ينطبق على المنازل المهجورة فيها مقابل يورو واحد فقط، على أن يقوم المالك الجديد بإعادة إعمار المنزل، وتخلت البلدة عن كثير من الإجراءات البيروقراطية والدفعات الأولية التي كانت تصل إلى 5 آلاف يورو لتسهيل عملية الشراء.

وأوضحت ميشيل أنجارو: «يسعدنا أيضًا خفض تكاليف سند الشراء. لن يحتاج الناس إلى دفع مبلغ 2000 يورو لكاتب العدل لمثل هذا الإجراء القانوني، وستتولى أمانة مجلس المدينة ذلك مقابل 300 يورو فقط»، وذلك وفقً لما نشره موقع «سكاي نيوز» العربية.

لم تكن هذه أول بلدة إيطالية تقدم هذا العرض، ولكن القصة في بلدة «لورينزانا»، إذ يفرض العقد على المالك الجديد تجديد العقار، خاصة أن الكثير منها تفتقر لخدمات الماء والكهرباء، كما يشترط العقد أن تتم عملية الترميم خلال موعد أقصاه 3 أشهر، ولديهم 3 سنوات لإكمال الترميم.

ونصحت عمدة البلدة ميشيل أنجارو، أي شخص مهتم بتوجيه رسالة، قبل الشراء مع مخطط الترميم، بالإضافة إلى توضيح ما إذا كان سيكون منزلا لقضاء العطلات أو غير ذلك، فيما تتراوح مساحة المنازل بين 40 - 150 مترًا مربعًا، ويحتاج كل متر في هذه المنازل إلى 500  يورو لكي يتم ترميمه، وهذا يعني بحسبة بسيطة، أنه إذا اشترى شخص ما منزلا في البلدة مساحته 40 مترا فقد تكلفه عملية الترميم 20 ألف يورو.

وبسبب وباء كورونا، يجب على أولئك الذين يتطلعون إلى الشراء أن يتوقعوا الانتظار لمدة 3 أشهر تقريبًا قبل اكتمال عملية الشراء، لكن بمجرد إعادة فتح حدود أوروبا أشارت أنغارو إلى أن المعاملات ستتم بأسرع ما يمكن.

اقرأ ايضا ||أم ترهن رضيعيها لدى المستشفى لحين دفع فاتورة الولادة