أمريكية تلجأ للقضاء بعد إجبارها على التعري للحصول على ترقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لجأت امرأة تبلغ من العمر 23 عامًا للقضاء في الولايات المتحدة الأمريكية بعد أن اكتشفت انها كانت ضحية استغلال رؤسائها في مطعم بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ووفقًا لما نقله موقع لوس انجلوس تايمز الأمريكي، فإن جينيفر سبارجيفور اضطرت إلى التعري خلال ورشة عمل أجبرت الإدارة، العاملين، على المشاركة بها من أجل حصولهم على الترقيات في العمل.

اقرأ أيضًا: العالم يودع أول مخترع شريط كاسيت في العالم

إلا إن الورشة التي زعمت الإدارة أنها تهدف لتعزيز الثقة في النفس سرعان ما تحولت إلى إساءه نفسية لكل المشاركين بعد أن طلب منهم خلع ملابسهم أما عدد من الغرباء المشاركين في التدريب.

ووفقًا لمحامي الفتاة الأمريكية فإن المشاركة في مثل هذا النشاط تسبب في الكثير من الضغط النفسي لها، ولذلك فقد لجأت للقضاء وطلب المحامي الخاص بها ما يقرب من 5 ملايين دولار كتعويض.

من جهتها، قالت مجموعة المطاعم التي تعمل بالولايات المتحدة الأمريكية أنها لم تطلب من أي من العاملين بها المشاركة أبدًا في مثل هذه التدريبات، وأنها ستأخذ الحادثة على محمل الجدية وتجري تحقيقًا داخليًا.

وقال البيان الصادر عن سلسلة المطاعم: "نحن لن نتغاضى عن مثل هذا السلوك ونشعر بالكثير من القلق حياله"، وأضاف البيان: "نحن ملتزمون بتوفير بيئة آمنة لجميع الموظفين والوقوف وراء قيمنا الأساسية لمعاملة كل شخص باحترام."