محافظ أسيوط انفجار سيارة

محافظ أسيوط يتفقد موقع حادث انفجار سيارة إسطوانات البوتاجاز

محافظ أسيوط يتفقد موقع حادث انفجار سيارة
محافظ أسيوط يتفقد موقع حادث انفجار سيارة

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، في ساعة مبكرة فجر الخميس، موقع حادث انفجار سيارة محملة بإسطوانات البوتاجاز بطريق بني غالب التابعة لمركز أسيوط. وتابع جهود رجال الحماية المدنية والإطفاء في السيطرة على الحادث الذي أسفر عن انفجار جميع الإسطوانات دون حدوث أية خسائر بشرية أو إصابات.

 

اقرأ أيضا| رئيس مركز البدرشين يتابع أعمال تطوير ورصف طريق سقارة السياحي | صور

 

رافقه خلالها، اللواء أسعد الذكير مدير أمن أسيوط، واللواء مهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة والمهندس نبيل الطيبى السكرتير العام المساعد والمهندس ماجد الكردى رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول ولفيف من قيادات مديرية الأمن والحماية المدنية والمرور والإسعاف ومسئولي شركة أسيوط لتكرير البترول وشركة أسمنت أسيوط ونواب رئيس مركز ومدينة أسيوط .

 

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارا من غرفة عمليات المحافظة وإدارة الأزمات بالديوان العام يفيد انفجار سيارة نقل محملة باسطوانات البوتاحاز في طريقها لمركز الغنايم ومحملة بالعشرات من اسطوانات البوتاجاز وانفجار جميع محتوياتها بطريق بني غالب بمركز أسيوط.

 

وأشار المحافظ إلى أنه فور الإبلاغ عن الحادث، تم توجيه سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية والإطفاء إلى مكان الحادث وتم الدفع بـ 5 سيارات إطفاء كبيرة الحجم و2 سيارة إطفاء من شركة أسيوط لتكرير البترول وسيارة إطفاء من شركة الأنابيب وسيارة من شركة تروجاز للمشاركة في أعمال الإطفاء وتم عمل كردون أمني حول المنطقة وعمل تحويلات مرورية حتى السيطرة على الحادث .

 

وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الانفجار وتم الإطفاء والتبريد دون أية خسائر أو إصابات بشرية وتم رفع السيارة ومحتوياتها من الطريق وتسيير الحركة المرورية، كما تم السيطرة على الأجزاء المشتعلة المتطايرة من الاسطوانات بواسطة سيارات الإطفاء .

 

وأصدر المحافظ تعليماته بتشكيل لجنة عاجلة لعمل تقرير عن الحادث واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمعرفة سبب الحادث وملابساته بالتنسيق مع الجهات الأمنية لمنع تكرار الحادث مرة أخرى حماية لأرواح المواطنين.

 

 كما وجه محافظ أسيوط الشكر لرجال الحماية المدنية والإطفاء لاستجابتهم السريعة والسيطرة على الحادث دون أية خسائر بشرية كما وجه الشكر للجهات المشاركة من شركة أسيوط لتكرير البترول واسمنت اسيوط وشركة بوتاجاسكو والأنابيب والجهات الأمنية والتنفيذية للسيطرة على الأزمة ومنع تفاقمها .

 

وأهاب مكتب إعلام محافظة أسيوط جموع المواطنين ووسائل الإعلام بضرورة توخي الحذر وعدم نشر أي معلومات أو بيانات أو إحصائيات عن الأحداث أو حجم الأضرار ما لم يصرح بها المتحدث الإعلامي للمحافظة أو لم تنشر على "الصفحة الرسمية لمحافظة أسيوط" على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أو الموقع الرسمي للمحافظة (www.assiut.gov.eg) فضلا عن استقبال شكاوى المواطنين أو الإبلاغ عن أية طارئ من خلال رقم الخط الساخن أو رسائل الواتس آب (01000623873) أو من خلال الرقم الأرضي لغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) على مدار 24 ساعة .