«دكان الفرحة» يوفر مستلزمات زواج 56 فتاة بسوهاج

فرحة الأم بتجهيز ابنتها للزواج
فرحة الأم بتجهيز ابنتها للزواج

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي يحظى الريف المصري بعناية فائقة وحركة نشاط مستمرة، وذلك في إطار البرنامج القومي لتطوير القرى.. وضمن هذا النشاط ينظم صندوق "تحيا مصرعددًا من القوافل الصحية والاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية. 

وسلم الصندوق صباح أمس، تجهيزات الزواج إلى ٥٦ فتاة أولى بالرعاية ضمن مبادرة دكان الفرحة، وذلك بحضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.

من جانبه، قال تامر عبدالفتاح المدير التنفيذي لصندوق "تحيا مصر"، إن الصندوق يكثف من أنشطته في مجالات الرعاية الصحية والحماية الاجتماعية، بما يوفر حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية لاسيما في المحافظات التى تتضمن أكثر عدد من القرى الأكثر احتياجا، طبقا لما يرصده الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء وفي إطار التنسيق مع البرنامج القومي لتنمية الريف المصري.   

وأضاف أنه من المزمع إطلاق قافلة المبادرة الرئاسية "نور حياة"، في مركز المراغة بقرية شندويل، صباح اليوم، والتي ستستقبل نحو ٥٠٠ مواطن لإجراء الكشف الطبي على العيون وتحويل الحالات المتطلبة لإجراء عمليات المياه البيضاء إلى مستشفى سوهاج العسكري، فضلا عن تسليم العلاج والنظارات للمرضى داخل القافلة.

وفي ذات السياق، أوضح "عبد الفتاح"، أن فرق عمل الصندوق، تقوم أيضا بمتابعة تنفيذ مشروع تطوير المنازل المتدهورة داخل المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وذلك استعدادا لتسليم المنازل لأصحابها، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع والتي تتضمن تطوير 205 منازل في قرى مشطا والشوكة بمركز طما، والجزازرة وأبو عزيز بمركز المراغة، والسمطا وبني منصور بمركز البلينا.