«مكتب وتليفون» وزير الرياضة مشغول بسبب مجلس الزمالك | خاص

د. أشرف صبحي
د. أشرف صبحي

شهد مكتب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة داخل مقر الوزارة اليوم الثلاثاء، تواجد عدد كبير من الوجوه القديمة من أعضاء مجالس سابقة لنادي الزمالك وذلك بعد ساعات من إصدار مركز التسوية والتحكيم الرياضي حكما نهائيا ببطلان لائحة نادي الزمالك.

ويرغب بعض أعضاء الجمعية العمومية داخل القاعة البيضاء في التواجد ضمن مجلس معين جديد حال إلغاء الوزير قراره الذي صدر نهاية نوفمبر الماضي بإيقاف مجلس إدارة النادي برئاسة مرتضي منصور وتعيين لجنة ثلاثية لإدارة شؤون القلعة البيضاء على خلفيه تقرير لجنة التفتيش التي رصدت عدد من المخالفات علي حد تعبيرها وتم تحويلها إلى النيابة.

وكان مركز التسوية والتحكيم الرياضى قد أصدر حكما نهائيا ببطلان لائحة نادى الزمالك التى تم اعتمادها فى عام 2019 وما ترتب عليها من آثار، فى الدعوى المرفوعة من ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك السابق، حيث كان ممدوح عباس رئيس نادى الزمالك السابق قد أقام الدعوى رقم 15 لسنة 3 ق لعام 2019 وتداولت بالجلسات حتى صدر الحكم النهائي.

وجاء قرار مركز التسوية والتحكيم لتؤكد بطلان اللائحة وهو ما يعني التزام نادي الزمالك والجهة الإدارية بالعمل باللائحة الاسترشادية ، وهو ما يترتب عليه إمكانية تعيين مجلس مؤقت دون شرط العمل في القضاة، حيث تم تعيين لجنة ثلاثية تضم قضاة وفقا للائحة الزمالك.

وزادت الضغوط على وزير الشباب والرياضة خلال الساعات القليلة الماضية بشأن تعيين مجلس مؤقت جديد لنادي الزمالك يضم خلاله عدد من الأعضاء السابقين أو وجوه جديدة لديها خبرات إدارية في مجال الرياضة عامة أو كرة القدم خاصة في ظل عدم تمكن اللجنة التي تدير شئون النادي حاليا من إنهاء بعض الملفات الشائكة والتي تخص فريق كرة القدم وبعض الألعاب الجماعية.

وتلقي صبحي اليوم الثلاثاء العديد من الاتصالات الهاتفية كما استقبل عدد من أعضاء النادي في مجالس سابقة بمكتبه بديوان الوزارة خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بسبب ملف تشكيل مجلس معين خلال الفترة القادمة لحين إجراء انتخابات في يوليو المقبل وفقا لقانون الرياضة 77 لسنه 2017.