تعمل بـ«الفيزا والفكة».. تعرف على محطات استخراج تذاكر المترو آليًا

ماكينات T V M للمترو
ماكينات T V M للمترو

ثبتت شركة مترو الأنفاق عددا من ماكينات استخراج التذاكر آليًا أو ما تعرف بـ«T.V.M» بعدد من المحطات لتسهيل استخراج التذاكر بطريقة آلية، وتوفير مشقة وقوف الركاب في طوابير التذاكر.

اقرأ أيضًا.. مصدر: تراجع نسبة الالتزام بالكمامة داخل مترو الأنفاق دون تفتيش 

 

وتعمل الماكينات الآلية باستخدام العملة الورقية والمعدنية والبطاقات الائتمانية البنكية.

 
والمحطات المحظوظة بهذه الماكينات، هي محطات المرحلة الرابعة من الخط الثالت «هارون، هليوبوليس، الألف مسكن، نادي الشمس، النزهة، وكذلك محطات المرحلة الرابعة «هشام بركات، قباء، عمربن الخطاب، الهايكستب، عدلي منصور»، ومن المقرر تثبيتها في جميع محطات الخطوط الثلاثة، بعد إعلان الهيئة القومية للأنفاق عن شراء ماكينات تغطي محطات الخطين الأول «المرج- حلوان» والثاني «شبرا الخيمة- المنيب».

 

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» خطوات حجز التذاكر من خلال تلك الماكينات، كالتالي:


1- حدد فئة التذكرة المراد قطعها، سواء بـ 5 جنيهات لـ 9 محطات، و7 لـ 16، و10 لأكثر من ذلك، وأجهز المبلغ المالي. 

2- أدخل المبلغ المالي- قيمة التذكرة-، في المكان المخصص له أسفل يمين شاشة الماكينة، ستظهر لك فئات التذاكر الثلاث التي تبدء (5 ، 7 ، 10)، اضغط على فئة التذكرة المراد الحصول عليها.

3- بعد ذلك، ستحصل على التذكرة من الفتحة الموجودة أسفل يسار الشاشة، وإذا كان هناك نقود متبقية ستخرج من الفتحة أسفل يمين الشاشة. 

4- يمكنك دفع ثمن التذكرة من خلال العملات المعدنية من خلال فتحة أسفل يمين شاشة العرض، حيث يتم وضع النقود قطعة قطعة حتى تصل إلى ثمن التذكرة المراد الحصول عليها.

5- تخرج التذكرة أسفل يسار شاشة العرض، وبهذا تكون قد حصلت على تذكرتك.