وزير الخارجية السويسري يبدأ زيارة للجزائر تستمر 3 أيام

وزير الخارجية السويسري
وزير الخارجية السويسري

بدأ إينيازيو كاسيس نائب رئيس الكونفدرالية السويسرية، رئيس الدائرة الاتحادية للشؤون الخارجية - وزير الخارجية - زيارة إلى الجزائر اليوم الأحد، تستمر حتى بعد غد، تلبية لدعوة من وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقدوم.

وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، اليوم، أن هذه الزيارة تأتي في إطار توطيد روابط التعاون بين الجزائر وسويسرا، وتشكل فرصة مهمة للجانبين للتعبير عن إرادتهما السياسية لتوفير جميع الظروف الملائمة لإزالة جميع العقبات، وإعطاء دفعة جديدة للشراكة والتعاون الثنائي في جميع المجالات.

وأوضح البيان، أن هذه الزيارة ستشكل فرصة لوزيري خارجية البلدين لاستعراض المحاور ذات الأولوية للتعاون الثنائي والنظر في الاستحقاقات الرئيسية المقبلة لإعطاء ديناميكية جديدة للعلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة على الصعيد الاقتصادي.

وأشار البيان، إلى أن الجانبين سيتطرقان إلى القضايا الإقليمية والدولية الراهنة، خاصة التطورات الأخيرة في الصحراء الغربية والوضع في ليبيا ومالي.

وبحسب البيان، فإن المسؤول السويسري سيلتقي في إطار زيارته إلى الجزائر، مع مسؤولين كبار، من بينهم عبد العزيز جراد الوزير الأول - رئيس الوزراء - الجزائري.

اقرأ أيضا| وزير خارجية الجزائر يبحث المستجدات العربية مع أبو الغيط