فيسبوك توجه رسالة لمستخدمي أجهزة آبل بشأن الخصوصية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت شركة فيسبوك، إجراء اختبار جديد لمستخدمي أجهزة آيفون، وآيباد من شركة آبل، بعد تغيير خصوصية الشركة تجاه عملائها.

وبحسب مانقلت "CNN"، يأتي الاختبار قبل تغيير خصوصية شركة آبل التي أعلنت عنها مؤخرًا والمتعلقة بالخصوصية وبيانات المستخدمين على الشبكة الاجتماعية، كما يتيح لمستخدمي أجهزتها منح إذن صريح للتطبيقات من أجل التتبع عبر الإنترنت.

اقرأ أيضا| برلماني يدعو لتشريع قانون يقيد نشر الإعلانات المسيئة للأمن القومي على «فيسبوك»

وقالت الشركة عبر مدونتها: "الآن، يخطط فيسبوك لإظهار رسالة فورية خاصة بنا، إلى جانب ما ستقوم به شركة آبل، في محاولة لإظهار للمستخدمين كيف أن الإعلانات المخصصة تدعم الشركات الصغيرة، وتحافظ على التطبيقات مجانية".

وأكدت فيسبوك في المنشور: "كما أعلنا في ديسمبر، فإننا لا نتفق مع نهج آبل لكننا سنعرض ضماناتنا من أجل ضمان الاستقرار للشركات والأشخاص الذين يستخدمون خدماتنا".

كما حذرت شركة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، التي تحقق إيراداتها تقريبًا من الإعلانات، المستثمرين من أن تغييرات برامج آبل قد تضر بأعمالها إذا رفض المستخدمون أذونات التتبع.

وفي ديسمبر، نشر فيسبوك إعلانات في نيويورك تايمز، وول ستريت، وواشنطن بوست، قائلا:ً "إن هذا المطلب قد يكون "مدمرًا لملايين الشركات الصغيرة التي تعلن على منصتها".

كما نظمت فيسبوك أيضًا مؤتمرًا صحفيًا لاستكشاف الشركات الصغيرة المعارضة للتغيير وظهرت لأول مرة علامة تصنيف جديدة لمناقشتها.

وفي سياق متصل توصل مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة فيسبوك، إلى نقطة مماثلة في مؤتمر عبر الهاتف مع المحللين الشهر الماضي لمناقشة تقرير الأرباح الأخير للشركة.

وقال زوكربيرج: "لدى آبل كل الحافز لاستخدام موقعها المهيمن على النظام الأساسي للتدخل في كيفية عمل تطبيقاتنا والتطبيقات الأخرى، وهو ما تفعله بانتظام، لتفضيل تطبيقاتها الخاصة".

وأضاف: "هذا يؤثر هذا على نمو ملايين الشركات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مع التغييرات القادمة في نظام التشغيل iOS 14، فلن تتمكن العديد من الشركات الصغيرة من الوصول إلى عملائها من خلال الإعلانات المستهدفة".