ضبط مطهرات وأدوية منتهية الصلاحية في حملة مكبرة بالبحيرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شنت إدارة الرقابة والمتابعة الميدانية بالبحيرة، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت، ومديرية التموين والتجارة الداخلية ومفتشي الأغذية بمديرية الصحة والتفتيش الصيدلي والطب البيطري، حملة مكبرة بنطاق مركز شبراخيت.

اقرا ايضا|متابعة ميدانية لإستيفاء نموذج 3 الخاص بملفات التصالح بمنوف

وأسفرت الحملة عن  تحرير 5 محاضر مزاولة مهنة، لعدم وجود صيدلي، كما تم ضبط (7 عبوات مطهر منتهية الصلاحية - 2 جركن مجهول المصدر - 5 أمبولات و3 محلول و144 قرصًا منتهيًا الصلاحية).

كما تم ضبط 22 كيلو لحوم و12 كيلو حلويات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك، كما تم تحرير 11 محضر شهادات صلاحية، وسحب 8 عينات غذائية مشكوك في صلاحياتها، وغلق 3 سناتر للدروس الخصوصية بدائره المركز.

كما تم متابعة الالتزام بارتداء الكمامات وتطبيق الإجراءات الاحترازية.

ومن جانبه، شدد المحافظ على ضرورة استمرار تلك الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة، لضبط الأسواق وتحقيق الانضباط الإداري مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، بضرورة المتابعة الميدانية المستمرة والتصدي بكل حزم لضبط الأسواق والمخالفين، مع تكثيف المرور على كافة المصالح للتأكد من الانضباط الإداري بها، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين والوقوف على مدى الالتزام بالقوانين.