تعرفي على الطرق الطبيعية لشد الوجه

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يؤدي التقدم في العمر إلى تطور تغيرات عديدة على بشرة الوجه، وقد تتضمن هذه التغييرات ملاحظة ترهله وظهور التجاعيد فيه، وخاصة في المناطق المحيطة بالعينين والفم، بالإضافة إلى شحوب لونه.

يعود السبب الرئيسي وراء ذلك إلى زيادة رقة الطبقة الخارجية من الجلد مع مرور العمر، وبالتالي فقدان الدهون الموجودة فيها، كما أن التعرض لأشعة الشمس يسبب تلف خلايا الجلد، والتسبب بالمزيد من الأضرار له مع مرور الوقت.

هناك عادات صحية تساعد على شد الوجه وهي كالتالي :  

1 - تدليك الوجه: 

يساعد تدليك الوجه على زيادة تدفق الدم، وبالتالي التقليل من آثار تقدم العمر؛ فقد أثبتت إحدى الدراسات أن تدليك الوجه بانتظام بالتزامن مع استخدام كريم لمكافحة الشيخوخة يساعد على زيادة النتائج المرجوة من استخدام هذا النوع من الكريمات.

ويمكن اللجوء إلى التقشير بالملح أو السكر لزيادة تدفق الدم في المنطقة بالتزامن مع تدليك الوجه.

2 -  تناول الغذاء الصحي: 

يتطلب الحصول على بشرة مشدودة تناول الكثير من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة، إذ تساعد على التخلص من الجذور الحرة، وشد الكولاجين المتواجد في الجلد، ومن هذه الأطعمة: الأفوكادو، والزيتون، والعسل، والحمضيات، والتوت، وغيرها.

وفي الوقت ذاته يجب الحرص على تجنب شرب الكحول، والمشروبات الغازية، أو تناول الملح والأطعمة المقلية، إضافة إلى الحرص على شرب كمية لا تقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً.

اقرأ أيضا: أستاذ فيروسات: فيروس «نيباه» أعنف من كورونا ويهاجم الجهاز العصبي.. فيديو