أبرز مواصفات سلسة آيفون 13 المرتقبة 

 آيفون 13
آيفون 13

على الرغم من أنه لا يزال يتبقى عدة أشهر حتى موعد إطلاق iPhone 13، فقد كانت الأيام الماضية محورًا للعديد من تسريبات والشائعات حول مجموعة الهواتف الذكية الرائدة التالية من آبل العملاقة.. ونشر موقع "ذا صن" ،  أبرز مواصفات والتسريبات حول سلسة آيفون 13 كمايلي:

ما هو iPhone 13؟

مثل الساعة ، تطلق آبل  سلسة جديده من هواتف آيفون كل عام.

في العام الماضي، طرحت آبل أجهزة iPhone 12 و iPhone 12 Mini و iPhone 12 Pro و iPhone 12 Pro Max.

وهذا العام يأتي iPhone 13 - إلى جانب العديد من أجهزتها الأخرى.

اقرأ أيضا| أبل تقوم بإنشاء أيفون قابل للطي بكاميرات غير عادية

تاريخ إصدار iPhone 13 - متى سيصدر؟

آبل تلتزم بنمط  وتاريخ واضح لإصدارات iPhone كل عام.

ويُقام حدث الإطلاق الكبير دائمًا في سبتمبر ، ويصادف عمومًا في وقت مبكر من الشهر - يوم الثلاثاء أو الأربعاء ، عادةً.

هذا  العام،  تكشف آبل عن iPhone 13 يوم الثلاثاء 14 سبتمبر أو الأربعاء 15 سبتمبر.

من المحتمل أن تصبح الطلبات المسبقة متاحة يوم الجمعة ، 17 سبتمبر.

مواصفات  وميزات iPhone 13 ووفقاً لتسريبات

سلسة هواتف آيفون 13 تاتي بشبكات  فائق السرعة 5G، قد قدمت آبل دعم 5G لجميع طرز iPhone 12 الأربعة العام الماضي ، لذلك لا يوجد سبب لعدم حدوث ذلك في عام 2021.

ويتوقع أيضًا أن تضمين شريحة جديدة من صنع آبل - من المحتمل أن تحمل اسم A15 - تعمل على تشغيل الجهاز.

وأكبر شائعة الآن هي عودة Touch ID، حيث  تخلت الشركة عن Touch ID لصالح Face ID الذي يعمل على مسح الوجه، ولكن الآن أصبح ارتداء أقنعة الوجه منتشرًا للغاية ، وأصبح Face ID أقل فائدة مما كان عليه من قبل، الأهم من ذلك ، أن هذا الإصدار الجديد من Touch ID لن يتطلب زر الصفحة الرئيسية، بدلاً من ذلك ، سيتم دمجها في الشاشة ، مخفية أسفل الشاشة، يعني ذلك  يمكن آبل  أن تلائم شاشات أكبر لجهاز آيفون  عن طريق إزالة زر الصفحة الرئيسية.

ومن المحتمل أن تستخدم سلسلة iPhone 13 شاشات OLED، بدلاً من شاشات LCD، وهناك أيضًا توقعات بأن يكون لشاشات iPhone 13 معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، والذى لم يكن موجودًا فى سلسلة iPhone 12 بسبب مخاوف تتعلق بعمر البطارية.

ويبدو من المحتمل إجراء تحسينات على نظام الكاميرا ، ويمكننا رؤية ألوان هواتف جديدة مضافة.

فى عام 2020، أدخلت أبل تغييرًا فى تصميم هواتف أيفون الخاصة بها من خلال تصميم سلسلة iPhone 12 ذات الحواف المسطحة بدلاً من الحواف المنحنية، وهو التصميم الشبيه بهواتف أبل السابقة المشهورة iPhone 5 ، ويتماشى مع تصميم  جهاز iPad Pro أيضا، كما تم تصغير حجم الشق "النوتش" بهواتف iPhone 12 ، مما كان عليه في هواتف أيفون السابقة، بالنسبة لسلسلة iPhone 13 ، يمكن توقع "نوتش" أصغر، ولكن سيكون موجودا، مع تصميمًا مسطحًا مشابهًا جدًا لهواتف iPhone 12.