لماذا هربت صباح وابنتها هويدا من مصر سريعًا؟| صور

صباح برفقة ابنتها هويدا - أرشيف أخبار اليوم
صباح برفقة ابنتها هويدا - أرشيف أخبار اليوم

لفترة طويلة ظلت هويدا ومستقبلها هما الشغل الشاغل للفنانة الراحلة صباح، خلال سبعينيات القرن الماضي.

 

وفي حديثها لمجلة آخر ساعة في 23 ديسمبر 1970، قالت صباح: «لا شيء في الحياة يسعدني قدر ابتسامتها، ولا شيء يؤرقني قدر التفكير في مستقبلها».

 

الشحرورة قالت أيضًا: «عندما وافقت هويدا على العمل في السينما كنت أخطط لها في رأسي لكي تكون نجمة عالمية.. كنت أحمل ملابسها وأسبقها إلى مكان التصوير وأحفظ دورها بنفسي وأحثها التفوق علي».

 

وتروي صباح أيضًا: «عندما سمعت الناس يصفقون لنجاحها لم أتمالك نفسي وبكيت من فرحة قلبي.. ألم أقل لكم أنني لست (صباح) بقدر ما أنا (أم هويدا).. قد تكون قد كبرت وأصبحت زوجة الآن لكنها في عيني ما زالت طفلتي الصغيرة».

 

اقرأ أيضًا| بأوامر سياسية.. كمال الشناوي يرفض الزواج من صباح 

 

وتقول الفنانة صباح أيضا بعد أن تزوجت من عازف الكمان أنور منسي واستقرت في القاهرة بعد أن تألقت كنجمة سينمائية وكمطربة محبوبة، إنها لم تغادر العاصمة المصرية إلا بعد أن وجدت أنها مهددة بانتزاع ابنتها هويدا منها والتي كانت لا تزال في سن الحضانة بعد فشلها في هذا الزواج من عازف الكمان.

 

 

وبعد أن مات زوجها أنور منسي حاول عم هويدا أن يضمها إليه وبدأت بينهما سلسلة من القضايا والمنازعات انتهت بسفر صباح إلى لبنان ثم زواج هويدا في سن صغيرة وهي لا تتجاوز السادسة عشرة من عمرها وطعن عمها عبدالفتاح منسي في صحة هذا الزواج.

 

وعن رأيها في ابنتها كفنانة، قالت الفنانة اللبنانية: «ستكون من أحسن بطلات المستقبل لكنها لن تكون مطربة مسرح أبدًا».

 

وعن صفات ابنتها تقول: «بنتي طيبة ورقيقة إلى أبعد الحدود وقد تكون ورثت هذه الطيبة عني، كما أنها اعتنقت مبادئ الهيبز ودرست عاداتهم ولذلك تمتنع عن أكل اللحوم وأصبحت شبه نباتية».

 

 واختتمت الفنانة صباح حديثها بالقول: «كل ما أطمع فيه مزيد من النجاح والاستقرار لابنتي صباح وهويدا فهما أغلى ما في العمر».

 

تميزت الفنانة اللبنانية الراحلة صباح بتاريخ أعمالها الفنية المتنوعة غنائيًا وسينمائيًا، امتلئت حياتها بالتفاصيل والمغامرات، وتشتهر بزيجاتها المتعددة، وتسبب في حالة من الجدل الشديد داخل الوسط الفني.

 

تزوجت الفنانة صباح في أول حياتها من لبناني يدعى نجيب شماس وهي لا تزال في الثامنة عشرة من عمرها. وأنجبت منه ابنها البكر صباح والذي كان يعمل طبيبا.

 

كما تزوجت الشحرورة من الموسيقار وعازف الكمان المصري أنور منسي ودامت حياتهما الزوجية نحو أربعة أعوام وأثمرت عن ولادة ابنتهما هويدا.

 

وتزوجت صباح من الإذاعي المصري أحمد فراج بعد أن التقطه خلال تصوير فيلمها «امرأة وثلاثة رجال» ودام زواجهما نحو 3 أعوام.

 

وخلال تواجدها بيروت ترزوج من النجم السينمائي  المصري رشدي أباظة، ولم تستمر الزيجة طويلا بسبب رفضها القاطع أن يجمع أباظة بينها وبين زوجته الراقصة والممثلة المصرية سامية جمال.

 

ولم يستمر زوجها من الممثل المصري  يوسف شعبان، طويلا والذي انتهى بالطلاق بعد شهر واحد فقط. وتوالت زيجات صباح في لبنان، فاقترنت بالفنان اللبناني وسيم طبارة ودام زواجها منه نحو خمسة أعوام.

 

وأثارت زيجة صباح التالية الكثير من الجدل وذلك حين اقترنت بالفنان اللبناني فادي قنطار الشهير بـ«فادي لبنان» وذلك بسبب فارق السن الكبير بينهما.

 

وكانت آخر زيجات صباح من مصفف الشعر الخاص بها جوزيف غريب، ومن الطريف أن هذه الزيجة جاءت والعروس تبلغ من العمر 85 عاما.

 

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم